سلايدر الرئيسيةسياسة

خلال أشهر.. حزب الحمامة يتصدر قائمة المنفقين على فايسبوك بأزيد من 100 مليون والبيجيدي في المؤخرة (وثائق)

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، برئاسة الوزير عزيز أخنوش، قائمة المنفقين على  إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الأمريكي، بأزيد من 100 مليون سنتيم، نظير إعلاناته الممولة على صفحاته الرسمية (الحزب، الشبيبة، أخنوش) ، خلال الفترة الممتدة بين شهر أبريل ويوليوز 2021.

وحسب إحصائيات لموقع فايسبوك اطلع “شمالي” على نسخة منها، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار والصفحات الرئيسية التابعة له، قد تربعت على عرش الهيئات الحزبية المغربية الأكثر سخاوة على موقع “فايسبوك”، وذلك استعدادا للانتخابات العامة المقبلة.

ويشير المصدر ذاته، إلى أن مصاريف الأحزاب المغربية وصفحات متعلقة بها على إشهارات فايسبوك في آخر ثلاث أشهر، تراوحت ما بين 110 مليون سنتيم كأعلى صرف على إعلانات حزب الأحرار، في حين صرف حزب الاستقلال حوالي 7,7 مليون سنتيم، وحزب الأصالة والمعاصرة ب6600 درهم، فيما يبقى حزب العدالة والتنمية في كأدنى صرف على إعلانات الموقع الأمريكي وذلك بحوالي 2000 درهم فقط.

ومن المنتظر أن ترتفع الميزانية المخصصة لإعلانات فايسبوك، لعدد من الأحزاب السياسية المغربية، بشكل مهول، وذلك على بعد أسابيع من بداية الحملة الانتخابية لاستحقاقات 2021.

إحصائيات مفصلة لصفحات حزب التجمع الوطني للأحرار:

إحصائيات مفصلة لصفحات لحزب الاستقلال:

 

إحصائيات صفحات حزب الأصالة والمعاصرة:

إحصائيات صفحات حزب العدالة والتنمية:

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق