طنجة أصيلةكوكتيل

“طنجة بلا صوت” .. حينما يعبر الأطفال الصم عن إبداعهم بالصور الفوتوغرافية

تنظم جمعية التواصل للصم بطنجة، بين 3 و 5 يوليوز الجاري، أول معرض للصور الفوتوغرافية من إبداع أطفال صم تحت شعار “طنجة بلا صوت”.

ويتضمن المعرض، الذي يحتضنه مرسم الفنان التشكيلي عبد الفتاح بلالي ببرج الحجوي بالمدينة العتيقة لطنجة، العشرات من الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسة مجموعة من الأطفال الصم، الذين يدرسون بمركز “سنوان” التابع لجمعية التواصل للصم.

وأفاد نور الدين نجوي، المسؤول عن الإعلام والتواصل بالجمعية، في تصريح صحفي، أن هذا المعرض هو الأول من نوعه بمدينة طنجة، مبرزا أنه ثمرة تكوين تلقاه مجموعة من التلاميذ الصم بمركز “سنوان” تحت إشراف متخصصة في الفن الفوتوغرافي بمركز التفتح الفني والأدبي ، التابع للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة-أصيلة.

وأشار إلى أن الأطفال اختاروا الاشتغال على موضوع المدينة العتيقة لطنجة بالنظر إلى جمالية وروعة معمارها وتاريخها الحافل، مشيرا إلى أن المعرض يندرج ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الجمعية لضمان إدماج الأطفال الصم في محيطهم الاجتماعي والثقافي.

في هذا السياق، ذكر بأن الجمعية سبق ونظمت معرضا للوحات التشكيلية للأطفال الصم، والذي توج ببيع 70 في المائة من اللوحات المعروضة، إلى جانب تنظيم أنشطة فنية ورياضية من قبيل عروض مسرحية ومسابقة في الشطرنج.

واعتبر السيد نجوي أن هذه الأنشطة تسعى بشكل أساسي إلى حث الأطفال الصم على إسماع “صوتهم” بمختلف التعبيرات الفنية والأدبية الممكنة، وتعزيز الثقة لديهم لترسيخ اندماجهم في محيطهم، إلى جانب تشجيع المواهب من بينهم على احتراف مختلف أشكال الفنون.

وخلص إلى أنه من خلال هذه الأنشطة الفنية، تواصل جمعية “التواصل للصم” جهودها الترافعية من أجل النهوض بقضايا الأطفال الصم على مستوى مدينة طنجة، وضمان اندماج فاعل في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق