آخر

الإيكونوميست البريطانية تبرز نجاح الخدمات اللوجستية لميناء طنجة المتوسط

أبرزت صحيفة “الايكونوميست” البريطانية ذائعة الصيت النجاح الكبير الذي تحققه منصة الخدمات اللوجستية بميناء طنجة المتوسط، والذي أصبح أكثر جاذبية للفاعلين الدوليين في القطاع، بشكل يتجاوز الميناء إلى امتدادات أخرى.
وذكرت The Economist في عددها الصادر يوم الاثنين ، 23 أبريل 2018، أن المشاريع اللوجيستية متواصلة، حيث لم تعد مواقع البناء في مجمع الميناء تتوقف، لا سيما في “ميدهوب”، المنطقة الحرة اللوجيستية داخل الميناء. ويقوم هذا الأخير بالعمل على تدشين ملحق جديد على مساحة أكثر من 50 هكتار، مما سيؤدي إلى مضاعفة العرض الحالي.
وتوضح الصحيفة اليومية أن هذه الإضافة الجديدة من المفترض أن تحقق الأهداف المستقبلية، على الرغم من قائمة المنافسين الطويلة. وعلى سبيل المثال ، تذكر الصحيفة مثال شركة LC Waikiki المتخصصة في الملابس الجاهزة التركية، والتي جعلت من Tanger Med واحدة من منصاتها اللوجستية الرئيسية لتزويد الأسواق الأفريقية، من بين أمثلة أخرى.
هذا الخيار ، حسب تقرير L’Economiste ، تحركه سيولة الاتصالات البحرية التي يقدمها Tanger Med وسهولة الإجراءات الإدارية المتعلقة بعملياتها. بالإضافة إلى ذلك، من خلال منصة Tango ، يمكن لـ LC Waikiki القيام بأعمال تجارية بسهولة في السوق الوطنية حيث تم تقديم العلامة التجارية منذ عدة سنوات.
لكن العلامة التجارية التركية ليست هي الوحيدة التي تم إغراؤها من قبل الميناء المغربي حيث تقدم Economiste أيضا مثال شركة Cam Negoce ، وهي مورد لكرات القطن الخام. وتريد أن تجعل من Tangier Med منصتها للأسواق الدولية التي يطلب فيها منتجها.
وأمام هذا النجاح والطلبات المتزايدة ، بدأت “ميد هوب” مؤخراً في بناء مستودعات جديدة ، بمساحة 10 آلاف متر مربع. على أن تكون جاهزين بحلول أكتوبر القادم. بالإضافة إلى ذلك، تضيف اليومية الاقتصادية، جرى إطلاق أعمال التطوير لتوسيع المنطقة اللوجستية 2 الحرة ، مع التطوير المخطط له من 25 هكتارا.

جيهان جبير – متدربة

)مقال مترجم عن موقع le360(

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق