سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

رئيس جماعة شفشاون يغادر حزب العدالة والتنمية.. وهذه وجهته المقبلة

علم “شمالي” من مصادر حزبية مسؤولة، أن رئيس المجلس الجماعي لشفشاون، محمد السفياني، قد غادر حزب العدالة والتنمية.

وأضاف المصدر ذاته، أن السفياني، يرجح أن يعلن التحاقه بحزب الاستقلال خلال الأيام المقبلة، لخوض انتخابات 2021 بألوان حزب إخوان “علال الفاسي”.

ولم تعرف أسباب تخلي السفياني عن حزب العدالة والتنمية، إلا أن مصادر مقربة أكدت ل”شمالي”، أن خيار مقاطعة حزب المصباح بإقليم شفشاون للانتخابات المقبلة مطروح أمام قيادة الحزب، بسبب التذخل السافر لبعض الجهات النافذة للضغط على منتخبي الحزب وإرغامهم على تغيير لون البيجيدي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن رئيس جماعة شفشاون، محمد السفياني، قد التقى الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بشكل سري في إطار الاستعداد للإعلان الرسمي عن التحاق رئيس جماعة شفشاون لولايتين، والمهندس بشركة أمانديس، لصفوف حزب الاستقلال.

وسبق أن استقبل نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم  الإثنين 24 ماي 2021، بالعاصمة الرباط، الملتحقين الجدد بحزب الميزان القادمين من حزب العدالة والتنمية، استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة.

واستقطب حزب الميزان، أسماء وازنة بإقليم تطوان، من بينهم ناصر الفقيه اللنجري، القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية بتطوان، والمدير الحالي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان، بالإضافة إلى المستشارين الجماعيين عن حزب العدالة والتنمية  (“سعيد بنزينة”، “دانييل زيوزو”، “عمر غيلان”).

وتم تزكية “سعيد بنزينة” وكيلا للائحة الحزب للانتخابات الجماعية، والذي يشغل حاليا نائبا لرئيس مجلس جماعة تطوان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق