الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

رغم تلقيه اللقاح.. إصابة رئيس الحكومة التونسية بفيروس كورونا

أفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، بأنه تبعا للتحاليل الدورية التي يجريها رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ثبت عشية اليوم الجمعة، إصابته بفيروس كوفيد 19، مما استوجب تعليق كافة لقاءات عمله المقررة مسبقا، وذلك رغم تلقيه للقاح كورونا قبل شهرين.

وأكد البلاغ أن رئيس الحكومة سيواصل القيام بأعماله عن بعد، بطريقة لا تؤثر على السير العادي للعمل الحكومي، مع مراعاة كافة المحاذير الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية.

ويخضع كامل الفريق العامل مع رئيس الحكومة للفحوصات والتحاليل الضرورية، للتأكد من سلامتهم من الفيروس.ذ

وسيجري رئيس الحكومة، بداية من الأسبوع المقبل، الفحوصات والتحاليل اللازمة، إلى حين التأكّد من خلوّها من فيروس كورونا وسلامة وضعه الصحي، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وكان المشيشي قد تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، حيث تلقى الجرعة الأولى يوم 23 أبريل الماضي، والثانية يوم 25 مايو الماضي.

ويأتي الإعلان عن إصابة المشيشي بكورونا، فيما تتعرض تونس لموجة كبيرة من المرض وصفها في وقت سابق عضو اللجنة العلمية التونسية لمواجهة (كوفيد-19) أمان الله المسعدي، بأنها “تسونامي”.

وأمام هذا الوضع، أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان، خلال مؤتمر صحفي اليوم عن إجراءات الحجر الصحي الشامل بالمناطق، التي تشهد نسبة حالات عدوى تتجاوز 400 حالة لكل 100 ألف ساكن خلال الأسبوعين الماضيين.

وتشمل هذه الإجراءات منع التنقل من وإلى المحافظات والمدن والبلدات المعنية بالحجر الصحي الشامل، ومنع التجول الليلي ابتداء من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا، بالإضافة إلى غلق جميع المحلات التجارية باستثناء المحلات الغذائية.

كما تشمل منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية وغيرها، ومنع ارتياد دور العبادة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق