سلايدر الرئيسيةسياسة

كاتب عام أسبق بطنجة أطاح به الوالي اليعقوبي يُعين بعمالة قلعة السراغنة

جرى، اليوم الاثنين بمقر عمالة إقليم قلعة السراغنة، تنصيب عبد الكريم قبلي، كاتبا عاما جديدا للعمالة، خلفا للكاتب العام السابق محمد الشيكر. وبالمناسبة، تطرق عامل الإقليم، هشام السماحي، الذي ترأس حفل التنصيب، إلى المسار المهني للكاتب العام الجديد، مؤكدا أن رصيده المهني وخبرته المكتسبة ستساهم، من دون شك، في كسب الرهانات التنموية بالإقليم، تزامنا مع تجديد النموذج التنموي الرامي إلى الحد من التفاوتات المجالية وإرساء العدالة الاجتماعية.

واستهل عبد الكريم قبلي، المزداد سنة 1964 وخريج مدرسة الأطر التابعة لوزارة الداخلية، مساره بقيادات إقليم سيدي قاسم وخريبكة ومرتيل، وباشا بعمالة مكناس، وكاتبا عاما بولاية طنجة وعمالة الجديدة، ثم كاتبا عاما ملحقا بوزارة الداخلية.

وسبق أن أطاح الوالي اليعقوبي، في مارس 2017، بالكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الكريم قبلي.

وأتى قرار توقيف الكاتب العام لولاية الجهة الذي تقلد منصبه قبل خمس سنوات من اليوم، بسبب التريتبات لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس لطنجة حيث لاحظ الوالي اليعقوبي أمس الجمعة بعد صلاة العيد تراكم النفايات في أحد الشوراع الكبيرة بالمدينة، مما أدى إلى توبيخه أمام عدد من المسؤولين، حسب المصدر ذاته.

وأضاف المصدر ذاته، أن قرار إعفاء قبلي من مسؤولية الكاتب العام، يأتي بعد العديد من الأخطاء التي ارتكبها الأخير، مشيرا إلى أن مشكل النظافة الذي أعفي بسببه يعتبر مجرد القشة التي قسمت ظهر البعير.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، مسؤولو المصالح الخارجية بالإقليم، ورئيس المحكمة الابتدائية، ووكيل الملك بنفس المحكمة ورؤساء المصالح الأمنية والقوات المساعدة والوقاية المدنية، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المجالس الترابية، والمنتخبون.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق