الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

تركيا تعلن إلغاء حظر التجول وعودة الحياة الطبيعية بدءا من فاتح يوليوز

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين، عن قرار إلغاء حظر التجول وعودة الحياة الطبيعية لتركيا بدءا من فاتح من يوليوز المقبل.

وأعلن أردوغان، في ختام اجتماع للوزراء، عن مجموعة من القرارات التي تستهدف عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا، بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذت للوقاية من انتشار وباء “كورونا”.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التركي إنه ستتم “عودة نظام العمل الطبيعي في المؤسسات العامة، وإلغاء قيود السفر بين المدن والقيود المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام”.

وسجل أن عملية التطعيم في بلاده جاءت في الصدارة بين دول العالم خلال الأسبوع الأخير، مقارنة بعدد السكان، مؤكدا أن تركيا تستهدف “إتاحة التطعيم بلقاح كورونا لكافة مواطنينا فوق 18 عاما في غضون بضعة أسابيع”.

يشار إلى أن تركيا وفي منتصف ماي الماضي، كانت قد أعلنت تطبيق حظر تجول في 15 ولاية لمدة 4 أيام، من 16 ماي حتى يوم 19 من الشهر نفسه، لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وسبق أن اتفق المغرب وتركيا عن الاعتراف المتبادل بشهادات التلقيح الصادرة عن سلطات البلدين.

وحسب بلاغ لوزارة الخارجية المغربية، فإن بوريطة وتشاوش أوغلو اتفق عقب اجتماع مشترك أمس الثلاثاء، على الاعتراف بشهادات التلقيح، مما سيمكن من إعفاء المواطنين والمقيمين في البلدين الحاملين لجوازات السفر الصحية من الشروط إضافية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق