سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

قرار بإخلاء المحلات التجارية بسوق اكزناية.. ومستشار يعلق: “رئيسة الجماعة تخرق القانون”

توصل أرباب المحلات التجارية بسوق جماعة اكزناية، يومه السبت 19 يونيو 2021، بإنذار من أجل إخلاء محلاتهم المكتراة من الجماعة في غضون 15 يوما، وذلك بناء على الفصل 26 من ظهير 24 ماي 1955 بشأن كراء الأملاك والأماكن المستعملة للتجارة.

وحسب إنذار لجماعة اكزناية، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن الرئيسة هاجر الكوكني تهدد أي مكتري تماطل أو تقاعس على الخروج من المحلات التجارية في غضون 15 يوما، بالعقوبات القضائية الجاري بها العمل.

وفي سياق متصل، اعتبر المستشار الجماعي، محمد ياسين بنقدور، أن الإنذار يعد خرقا لاتفاقية الإطار بين الجماعة الحضرية لاكزناية و شركة “دوجا برومسيون” مجموعة الضحى في مارس 2011.

وأضاف بنقدور، أن الإنذار يعد خرقا للملحق التعديلي لاتفاقية الإطار بين الجماعة الحضرية لاكزناية و شركة دوجا برومسيون مجموعة الضحى في مارس 2017.

وتابع المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية، أن الإنذار بالإخلاء دون بديل لم يبث فيه المجلس الجماعي في هذه الولاية 2015_2021 إطلاقا، ولم يعطي فيه أي تفويض للرئيسة بالإنابة بالقيام بذلك.

وأشار ياسين بنقدور، أن جل المستشارين متفقون على أن المحلات التجارية بسوق اكزناية هي في وضعية غير سليمة و يجب تغييرها بأقصى وقت ممكن، لكن بكيفية تحفظ الأرزاق و لا تغفل الجانب الاجتماعي لهؤلاء الناس.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق