سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

عاجل.. فرقة أمنية خاصة تطيح بالمتورطين في سرقة شاحنة لنقل الأموال بطنجة

(صورة أرشيفية)

أطاحت فرقة “كوموندو” بقيادة والي أمن طنجة، صباح اليوم الأربعاء في عمليتين متفرقة بالمتورطين الرئيسيين في عملية سرقة مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال بالقرب من وكالة بنكية أمام مسجد السوريين بعاصمة البوغاز، وذلك  بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب مصادر موثوقة، فإن العملية الأمنية شاركت فيها عناصر الشرطة القضائية وضمت نحو 50 عنصرا أمنيا، حيث تم القبض على المشتبه فيه الأول بمنزل أسرته بمنطقة مغوغة.

وكشف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر شخص في الثلاثينيات من عمره، وكان يشتغل سائق سيارة أجرة مزورة منذ أشهر، وهي الوسيلة التي نفذ بها جريمته رفقة شريكه.

وأوضحت المصادر، أن العملية الأمنية تأتي تزامنا مع عملية مماثلة نفذتها مصالح الدرك الملكي بمنطقة بني كرفط التابعة لإقليم العرائش، حيث جرى إيقاف المشتبه فيه الثاني الذي شارك في عملية السطو على ناقلة أموال بالقرب من إحدى الوكالات البنكية بطنجة.

وتمكن المشتبه فيهما من السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال التي كانت متوقفة قرب وكالة بنكية بحي السوريين طريق تطوان، قبل فرارهم إلى وجهة مجهولة بالاستعانة بسيارة أجرة صغيرة تبين أن رخصتها مزورة.

 

وسبق أن نفذت عصابة ملثمة يوم الإثنين 22 نونبر 2021، سطواً على شاحنة مدرعة مخصصة لنقل الأموال بالقرب من مسجد السوريين بطنجة.

ولم يحدد بعد المبلغ الذي غنمه اللصوص، إلا أن تقديرات أولية تحدثت عن أموال بقيمة 160 مليون سينتم.

وتتألف العصابة الملثمة التي نفذت عملية السطو من شخصين كانا يتعقبان الشاحنة، حيث قاما بمهاجمة مستخدمي الشركة المكلفة بنقل الأموال أمام بنك BMCE بطنجة.

وحسب مصادر موثوقة، فإن الشخصين كانوا على متن سيارة أجرة، يرجح أن أوراقها مزورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق