سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

خشية من غضبة ملكية.. تغييرات طارئة على البنايات المشوهة لمنظر ميناء طنجة الترفيهي

أفادت مصادر موثوقة ل”شمالي” ، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة أمر بإدخال تحسينات على البنايات المقامة على ضفاف ميناء طنجة الترفيهي، التي أقامتها شركة “إيغل هيلز” الإماراتية في إطار المشروع الذي تم عرضه أمام الملك محمد السادس سنة 2013، وذلك خشية غضبة ملكية.

ويفيد نفس المصدر أن أشغال التحسينات بدأت قبل أيام، تحضيرا لزيارة ملكية مرتقبة لمدينة طنجة نهاية الشهر الجاري.

ويذكر أن رواد التواصل الاجتماعي عبروا عن استيائهم الشديد من منظر الميناء الترفيهي، حيث اعتبروه تشويها لرونق وطابع المدينة.

وفي هذا الصدد دعت عدد من جمعيات المجتمع المدني المسؤولين بإجراء مقارنة بين المخططات والتصاميم الأولية التي عرضت على الملك محمد السادس وما تم تشييده مؤخرا، حيث يتبين تجاوز واضح لما كان مخططا له، الأمر الذي يحاول تداركه والي الجهة.

جدير بالذكر أن المشروع الرئيسي سعى إلى إنجاز ميناء الصيد البحري، ميناء ترفيهي، محطة مينائية للمسافرين ومسجد، إضافة إلى إنجاز إقامات وشقق سكنية من النوع الرفيع على علو يصل لثلاث طوابق، بالإضافة إلى فندقين بخمس نجوم تصل طاقتهما الاستيعابية ل1200 سرير، وبناء مراكز تجارية وترفيهية، مع ترميم المعالم الأثرية وإعادة توظيف البنايات الرمزية للمنطقة المينائية من أجل الحفاظ على روح الموقع، وذلك بميزانية قدرت ب7,5 مليار درهم.

أمل عكاشة 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق