سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

“احتكار الشواطئ”.. أجنبي نافذ يعرقل إحداث طريق في ملكية الدولة مؤدية لشاطئ بضواحي أصيلة (صور)

علم “شمالي” من مصادر من عين المكان، أن أجنبي نافذ يسعى بكل جهده لعرقلة إحداث طريق في ملكية الدولة مؤدية لشاطئ واد الردة بجماعة الساحل الشمالي دائرة أصيلة.

صفقة إحداث هذه الطريق التي تنفذها وكالة تنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ويمولها مجلس الجهة، تتضمن وصول الطريق إلى غاية شاطئ واد الردة، إلا أن هذا الأجنبي بتواطئ مع أطراف أخرى، يحاولون تغيير مسار الطريق وتوقيفه فقط عند دوار رهونة وعدم وصول الطريق إلى الشاطئ.

وحسب المصدر ذاته، فإن رئيس جماعة الساحل الشمالي ملتزم على عدم تغيير مسار الطريق الممول من الجهة لكن الأجنبي يحاول الضغط لتغيير المسار، من خلال تسييج الطريق إلى البحر، وذلك لاحتكار هذا الشاطئ الخلاب.

وتساءل الفاعل الجمعوي، ياسين اصبويا، “هل المنطقة أصبحت محمية خاصة للأجانب يتصرفون فيها دون حسيب ولا رقيب ولا تطبيق القانون؟، وهل هناك فعلا عرقلة وتغيير في مسار الطريق الذي يصل الى غاية شاطئ واد الردة والذي يتم تمويله من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة؟ هل يحق للأجانب بمساعدة بعض الأطراف في منع الوصول إلى أحد أجمل شواطئ المغرب بدائرة أصيلة؟”.

وأضاف الفاعل الجمعوي، أن الشاطئ ممنوع الولوج إليه ضد الإرادة الملكية المتمثلة في تحرير الملك البحري وفتح الشواطئ ومنع البناء فيها، مؤكدا أن شواطئ دائرة أصيلة ليست محمية أجنبية هي ملك للمغاربة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق