العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

بعد شد وجذب.. “أمال بوكير” وصيفة لنزار بركة في الانتخابات البرلمانية بدائرة العرائش

علم “شمالي” من مصادر جد مطلعة من داخل حزب الاستقلال، أن قيادة الحزب حسمت في اختيار النائبة البرلمانية “أمال بوكير”، وصيفة للأمين العام لحزب الميزان، نزار بركة، الذي سيترشح على رأس لائحة الميزان بدائرة العرائش.

وحسب المصدر ذاته، فإن نزار بركة رجح كفة البرلمانية “أمال بوكير”، على عدد من الاختيارات الأخرى، أبرزها محمد سعود، النائب الأول السابق لرئيس مجلس جهة الشمال.

وأضاف المصدر ذاته، أن ابنة رجل الأعمال المعروف المفضل بوكير “السوماتي”، ستخوض هذه الانتخابات إلى جانب حزب الاستقلال، بعد نجاحها في الانتخابات التشريعية الماضية، بالظفر بمقعدها البرلماني بدائرة العرائش، بألوان حزب الأصالة والمعاصرة.

وستنتظر أمال بوكير، ظفر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بمنصب وزاري في الحكومة المقبلة، لتعويضه على مستوى مجلس النواب، بصفته وصيفة له في لائحة الانتخابات التشريعية.

ويعول حزب الاستقلال، على خبرة ونفوذ عائلة “بوكير” بمنطقة جبالة، لتحقيق نتائج جيدة على مستوى إقليم العرائش، والظفر بأكبر عدد من الأصوات والجماعات، لمنافسة حزب العدالة والتنمية، ومحمد السيمو (التجمع الوطني للأحرار)، وعبد العزيز الودكي (الاتحاد الدستوري)، وحزب الأصالة والمعاصرة، الذين من المفترض أن ينافسوا على حصد أكبر عدد من الأصوات بالإقليم شبه القروي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق