سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

“لتخفيف الضغط على وسط طنجة”.. إطلاق تكملة “طريق البحرين” من المطار في اتجاه المحيط الأطلسي (فيديو)

تم إطلاف تكملة مشروع الطريق الالتفافية الكبرى الرابطة بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، في الجزء الرابط بين مطار طنجة الدولي-بوخالف بالمحيط الأطلسي بميزانية تقدر ب110 مليون درهم، في إطار تنفيذ البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري لمشروع طنجة الكبرى.

وحسب مصدر مسؤول، فإن الطريق الجديد الذي يربط بوخالف- ومطار طنجة الدولي بالمحيط الأطلسي، مما يسمح بانخفاض كثافة حركة المرور داخل المدينة، وخاصة خلال ساعة الذروة.

وأضاف المصدر ذاته، فإن طريق البحرين الممتد من البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الأطلسي يعتبر ممرا مباشرا خارج المدينة، ويعد المشروع حلا لتخفيف الاكتظاظ و الازدحام المروري على “طريق الرباط”.

وأشرفت وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال ووزارة التجهيز، على إحداث هذه الطريق الالتفافية، اتفاقية 110 مليون درهم، اشتعلت بها الوكالة 45 مليون درهم والتجهيز ب65 مليون درهم.

ويمتد مشروع طريق البحرين الممتد بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، على طول 30 كيلومتر، بتكلفة إجمالية تقدر ب600 مليون درهم، حيث يمر من طريق طنجة البالية (البحر الأبيض المتوسط) في اتجاه طريق تطوان (مرجان) إلى غاية شارع القدس (العوامة) في اتجاه طريق مطار طنجة الدولي، وينتهي في محطته الأخيرة بطريق ميطراغاز (المحيط الأطلسي).

وسميت طريق البحرين لإنه سيربط المحيط الأطلسي عبر طريق المطار واكزناية وبني مكادة ومغوغة وطنجة البالية وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث ستساهم في التخفيف من الاكتظاظ وتسهل عملية السير والجولان على طريق تطوان بسبب خروج عمال ملوسة ومغوغة.

وحسب شهادة بعض السائقين فإن افتتاح الطريق الجديد له دور كبير في سلاسة حركة المرور.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق