سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

ملتقى طبي بطنجة يبحث “العنف ضد الأطفال”

تعقد رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، يومي 4 و 5 يونيو الجاري، الملتقى السنوي العلمي الرابع.

واختارت رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، حسب بلاغ صحافي لها، موضوع “العنف ضد الأطفال” محورا للندوة الختامية، مبرزة أن اختيار هذا الموضوع فرض نفسه بسبب تنامي حالات هذه الظاهرة الخطيرة على المجتمع، كما يندرج في سياق جهود الجمعية لمناقشة مواضيع طبية تلامس إشكالات اجتماعية.

وستعرف الندوة، على غرار الدورات السابقة التي تطرقت إلى “الأخطاء الطبية وحماية الطبيب” و”الإجهاض وصحة المرأة بين الطب والدين والقانون” و”التبرع بالأعضاء البشرية”، مشاركة ثلة من الأطباء والأخصائيين في الأمراض النفسية والعقلية والقضاة ورجال الإعلام.

ويجسد الملتقى اهتمام الرابطة بعقد اللقاءات التحسيسية والتواصلية، بالنظر لأهميتها في تأطير مهنيي قطاع الصحة، وإطلاع الأطر الطبية والتمريضية على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية، وأيضا بهدف الانفتاح على المجتمع وتقوية أواصر التواصل مع فعالياته.

إلى جانب الندوة الختامية العامة، يتضمن برنامج الملتقى العلمي الرابع للرابطة عقد جلسات دراسية وورشات علمية موضوعاتية تتمحور حول مستجدات طب التخدير والإنعاش.

وستعمل اللجنة المنظمة على توفير خدمات الكشف والفحص الطبي عن فيروس كورونا المستجد لفائدة المشاركين غير الملقحين مع الحرص على احترام التدابير الاحترازية وفق البروتكول الصحي الوقائي المعتمد من قبل السلطات الصحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق