ثقافة وفنسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

ريشة الفنانة التشكيلية أسماء البقالي تتألق في مدينة طنجة

تألقت ريشة الفنانة التشكيلية الشابة أسماء البقالي، بمدينة طنجة، بعد تنظيمها لمعرض تشكيلي، تطرقت فيه لموضوع التشافي بطريقتها الفنية الخاصة.

وأقيم المعرض التشكيلي الذي قدمت فيه البقالي مختلف لوحاتها التي رسمتها طيلة فترة كورونا، وذلك بعنوان “التشافي وسنفومية التخيل”،  والذي عرف زيارة عمدة مدينة طنجة وعدد من فعاليات المجتمع المدني وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية وممثلي وسائل الإعلام .”.


الرسامة التشكيلية أسماء البقالي التي تنحدر من مدينة شفشاون، أقامت معرضها السابع برواق فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بطنجة، ضمن حدائق المندوبية السلطانية، مشيرة إلى أن جل لوحاتها تجاوز بين التجريد و بين رسومات جسدت ذاكر ة مدينة طنجة في منتصف القرن العشرين.

وأوضحت الفنانة التشكيلية ل”شمالي”، أن هدفها من وراء هذا المعرض هو تشجيع الشباب على أخذ مبادرة تقديم معارض فنية، وتفعيل دور المتاحف الإيجابي في تنمية المجتمع المحلي، بما يساهم في بناء مجتمع محب للفن والتشكيل بأنواعه، وغرس مهارة التأمل الفني في عقول الناشئة.

وأشارت إلى أنها تسعى إلى لفت انتباه الأسر إلى أهمية الفنون التشكيلية، والعناية بكل ما له علاقة بالتاريخ، موضحة أن العرض التشكيلي في المتحف التاريخي بطنجة، القصد منه إعلام الزائر أن بوسعه الحصول على مراده ومبتغاه من دروب المعرفة المختلفة بكل يسر وسهولة.

واعتبرت أسماء البقالي، أن هناك العديد من الرسائل التي تبتغيها بخصوص هذا المعرض، أهمها هي “أن كل واحد منا يملك موهبة اجتباه الله بها، لا شيء يستطيع أن يحول دون تمكينها له، ما دامت له الرغبة والشغف، فلا العمل ولا الدراسة ولا كل المعيقات ستقف أمامه”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق