سلايدر الرئيسيةسياسة

من بينهم الحمامي والمهاجري.. حزب الأصالة والمعاصرة يطرد عدداً من البرلمانيين ويتشبت بالإدريسي

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، عن أسماء المنتخبين البرلمانيين الذين تم طردهم من الحزب.

وحسب مقرر تنظيمي، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن قرار الطرد يأتي استنادا إلى المداولات التي عرفها اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد يوم الجمعة 28 ماي 2021، حول الشأن الداخلي والاستعدادات الجارية لمحطات الاستحقاقات المقلبة، ووفق المقتضيات المقررة في النظام الأساسي للحزب.

وأضاف المقرر ذاته، أن القرار أتى بعد البت في ملفات الأخطاء الجسيمة المرتكبة من طرف بعض المنتخبين الذين وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي، وقيامهم بقطع جميع روابطهم بالحزب.

وأشار المقرر التنظيمي، إلى أن الحزب قرر بعدد استشارة الهيئات المعنية طرد المنتخبين البرلمانيين الواردة أسمائهم في اللائحة أسفله، مع إحالة اللائحة على رئيسا فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين لترتيب النتائج القانونية والتنظيمية على ذلك.

وحسب اللائحة التي توصل “شمالي” بنسخة منها، فقد تم طرد النواب البرلمانيين الآتية أسمائهم: نور الدين الهاروشي ( دائرة تطوان)، خالد المنصوري (دائرة بني ملال)، شوكي أحمد (دائرة بولمان)، مولاي زبير حبدي (دائرة السمارة)، هشام المهاجري (دائرة شيشاوة)، محمد أبدرار (دائرة سيدي إفني).

أما بخصوص مجلس المستشارين، فقد تم طرد محمد الحمامي (جهة طنجة تطوان الحسيمة)، والحو المربوج (جهة درعة تافيلات).

في حين يتشبت حزب الأصالة والمعاصرة، برئيس جماعة اكزناية المعزول، والبرلماني بمجلس المستشارين، أحمد الإدريسي، رغم قرار المحكمة الإدارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق