سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد اتهام العدالة والتنمية بخدمة أباطرة المخدرات.. وزير سابق يرد على وهبي: “واش بعقلك ولا ضارب شي شقف؟!”

بعد تصريح عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بٱن تصويت فريق العدالة والتنمية بالرفض على القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “يخدم أباطرة المخدرات”، رد الوزير الطنجاوي السابق، محمد نجيب بوليف، قائلا: “واش هادا بعقلو أو ضارب شي شقف؟؟؟؟ الله يعفو…”.

وسبق أن اعتبر عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تصويت فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب،  بالرفض على قانون الإستعممالات المشروعة للقنب الهندي،  بأنه “مخالف للمعايير والمساطر الديمقراطية” .

وأضاف وهبي أن عدم رفض الحزب لتقنين الكيف يخدم مصلحة أباطرة المخدرات، مشيرا إلى المشروع لا يخدم مصلحتهم، لذلك لا يريدونه، وحاربوه واستعملوا العلاقات والأموال كي لا يمر في البرلمان.

وصادق مجلس النواب، يوم الأربعاء 26 ماي 2021، على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، في صوت فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بالرفض على مشروع القانون.

وجاءت نتيجة التصويت كالتالي 119 مع المشروع مقابل معارضة 48 من فريق العدالة والتنمية (الحضور وفق ما تسمح به الاجراءات الاحترازية).

وقال موح الرجدالي، منسق شعبة الداخلية بالفريق، أثناء الشروع في التصويت، إن الفريق يعبر عن أسفه على عدم تفاعل مجلس النواب، مع طلباته بتوسيع الاستشارة وفتح نقاش عمومي موسع، يطال مختلف المتدخلين في المجال بخصوص مشروع قانون القنب الهندي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق