اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

تحفيزا للمقاولات الناشئة بطنجة.. عقد اتفاقية شراكة بين أمانديس وتيكنوبارك (فيديو)

رغبة في تعزيز ريادة الأعمال التكنولوجية ، وتحديد ودعم الشركات الناشئة التي يمكن أن تقدم حلولاً مبتكرة، فإن الشركة المغربية لتكنولوجيا المعلومات (MITC)، المكلفة بتسيير مؤسسات تكنوبارك بالمغرب،  وأمانديس – مجموعة فيوليا وقعتا اتفاقية شراكة يوم الأربعاء 26 ماي بحضور السيدة لمياء بن مخلوف، المديرة العامة لشركة تكنوبارك والسيد أنطوان بو، المدير العام لأمانديس، فيوليا المغرب.

وحسب بلاغ لأمانديس، فإن هذه الشراكة تندرج في إطار مسعى الابتكار المفتوح الذي أطلقته أمانديس قبل سنوات من أجل القيام بالبناء المشترك، مع شركائها وكافة الأطراف المعنية، لإيجاد حلول مبتكرة ودائمة حول تحديات المقاولة والمساهمة في إنشاء نظام إيكولوجي جماعي للابتكار في منطقة الشمال وبالتحديد في مدينتي طنجة وتطوان.

يدخل نهج الابتكار المفتوح هذا في إطار استراتيجية يعمل على تعميمها الشريكان معاً من أجل دعم حاملي المشاريع المبتكرة على مستوى المدارس والجامعات في المنطقة الشمالية، وبالتالي توفير حلول للقضايا المعقدة على المستوى الرقمي من خلال البيئة التي تعيشها المنطقة والتي تحرص شركة أمانديس وتكنوبارك على إيجاد حلول لها.

“باعتباره المركز الأول للمقاولات المبتكرة في المغرب،  فإن تكنوبارك واثق من القيمة المضافة التي يمكن أن تحققها شبكة مقاولاته في برنامج الابتكار المفتوح هذا. كما أن هذه الشراكة مع أمانديس تؤكد مرة أخرى على طموحنا لتعزيز روح المبادرة والابتكار في المنطقة الشمالية ” تعبّر السيدة لمياء بن مخلوف، المديرة العامة لتكنوبارك، بهذه المناسبة.

ومن جانبه، أكد  أنطوان بو أن “هذه الشراكة مع تكنوبارك تؤكد الدور الهام الذي تلعبه أمانديس باعتبارها عنصراً فاعلاً في تنمية المنطقة، منفتحة على مختلف الأطراف المعنية، مع وضع دعم المبادرات الشبابية المبتكرة ضمن أولوياتها”.

من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، يؤكد كل من أمانديس وتكنوبارك طنجة التزامهما بدعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة الشمالية بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية والأوساط الأكاديمية.

  • بخصوص الشركة المسيِّرة لفضاء تكنوبارك، MITC:

الشركة المسيرة لفضاء تكنوبارك، MITC، هي ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، وتتجلى مهمتها في المواكبة الدائمة لأكثر من 300 مقاولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل، والتكنولوجيات الخضراء والصناعة الثقافية.

ومنذ إحداثها، قامت شركة تكنوبارك بمواكبة 1300 مقاولة مع نسبة نجاح بلغت 85 في المائة (بعد سنتين من الاحتضان) وتحقيق معدل إجمالي للرضى بلغ 97 في المائة.

  • معلومات حول أمانديس

أمانديس، فرع من فروع فيوليا البيئة المغرب وهي فاعل مؤسساتي من الطراز الأول، مهمتها تحسين إطار عيش المواطنين. تلعب دورا كبيرا في ميدان الخدمات البيئية. إذ أنها مكلفة منذ 2002 بالتدبير المفوض لخدمات التطهير السائل وتوزيع الماء الشروب والكهرباء بولايتي طنجة و تطوان. وبفضل مبلغ استثماري يصل إلى 7.8 مليار درهم على امتداد مدة العقد، تساهم أمانديس في تحقيق بيئة سليمة وفي العمل على تحسين جودة الخدمات العمومية وخدمات القرب، وبفضل عدد العاملين الذي يفوق 2000 مستخدم، تقوم الشركة بخدمة 1365000 نسمة.

للاتصال:

تكنوبارك:

اسماعيل بلفحيل

مسؤول فضاء تكنوبارك طنجة

i.belfhil@technopark.ma

شيماء الغاني

مديرة النظام البيئي للشركات الناشئة

c.elghani@technopark.ma

أمانديس

زينب الشودري

مديرة التواصل والتسويق

zineb.chaoudri@veolia.com

محمد سدحي

مسؤول الإعلام والعلاقات الصحفية

mohamed.sadhi@veolia.com

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق