اقتصادسلايدر الرئيسيةشفشاون

لتنمية الحس المقاولاتي.. عامل إقليم شفشاون يشرف على انطلاق الأبواب المفتوحة حول ريادة الأعمال  

أشرف عامل إقليم شفشاون، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيس جماعة شفشاون، على افتتاح الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع أمس الخميس 27 ماي 2021  بالقاعة المغطاة تحت شعار:” إلتقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب “.

ونظمت هذه الأبواب تحت إشراف والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ،محمد مهيدية، وبشراكة مع عمالة إقليم شفشاون ووكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وعمالة إقليم شفشاون.

ويندرج هذا النشاط في إطار مهام كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ،المركز الجهوي للاستثمار ووكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال خاصة تنمية الحس المقاولاتي بالجهة ، ومواكبة أصحاب المشاريع و تنمية أقاليم الشمال.

و يهدف النشاط إلى تمكين الشباب حاملي المشاريع بإقليم شفشاون من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها اقليم شفشاون من جهة، وتحقيق الإدماج الاقتصادي لشباب هذا الإقليم من جهة أخرى.

وتم خلال هذا اليوم وضع فضاءات خاصة رهن إشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال من القطاعين العمومي والجمعوي، من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب.

وتنظم هذه الأبواب المفتوحة تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس التي جاءت في الخطاب السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، تم إطلاق “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” الذي فتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها إحدى محركات الاقتصاد الوطني.

وقد أتى هذا البرنامج ليعزز مختلف المبادرات الجماعية على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق