اقتصاد

المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل توقعان اتفاقية إطار للتعاون

وقعت المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل، اليوم الأربعاء، اتفاقية إطار للتعاون تهدف إلى تظافر جهود الطرفين في ما يخص الإجراءات الرامية لتسهيل الولوج إلى سوق الرساميل وتعزيز دوره في تمويل الاقتصاد.

ووقع على هذه الاتفاقية رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، السيد عثمان بنجلون ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، السيدة نزهة حيات، بحضور نائبي رئيس المجموعة السيد محمد الكتاني والسيد محمد كريم منير.

وذكر بلاغ للمؤسستين، أن هذه الاتفاقية تضفي الطابع المؤسساتي على إطار التعاون القائم بينهما، وذلك بهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات لتعزيز الولوج إلى سوق الرساميل، لا سيما من خلال إعداد برامج مخصصة للثقافة المالية وإجراء دورات تكوينية لفائدة المتدخلين في السوق وأخرى تحسيسية لفائدة الجمهور والشركات الصغيرة جدا والمتوسطة وكذا الشبكات البنكية.

وتندرج هذه الإجراءات التي وضعتها كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل في سياق جهود الانعاش الاقتصادي، وضمن الرفع من جاذبية سوق الرساميل عبر وضع برنامج مشترك للثقافة المالية وتعزيز الولوج إلى التمويل من خلال سوق الرساميل.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة مشتركة لتتبع مختلف الإجراءات المتفق عليها.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق