سلايدر الرئيسيةملاعب

فياريال يحرز لقب “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه على حساب مانشستر يونايتد

توج فياريال الإسباني بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة (11-10 ضربات الترجيح) ، في المباراة النهائية التي دارت أطوارها ، مساء اليوم الأربعاء ، في مدينة دانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي ( 1-1)، حيث سجل جيرارد مورينو لفياريال (د 29) ، فيما سجل هدف فريق مانشستر يونايتد والأوروغوياني إدينسون كافاني (د55).

ويعد هذا اللقب القاري الأول في تاريخ فياريال في أول نهائي أوروبي له أيضا فضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما انهى الموسم في الليغا سابعا.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب المسابقة بضربات الترجيح منذ موسم 2013-2014 عندما توج اشبيلية بقيادة إيمري على حساب بنفيكا البرتغالي.

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد، وصيف بطل الدوري الإنجليزي في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الابطال ولقبا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية ومثله في يوروبا ليغ.

كما تعد المرة الخامسة التي يلتقي فيها الفريقان قاريا ولم ينجح أي منهما في حسم نتيجتها في صالحه حيث انتهت المواجهات الأربع السابقة وتحديدا في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي موسمي 2005-2006 و2008-2009.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق