سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد رفض فريق العدالة والتنمية ل”تقنين الكيف”.. ابن كيران يتراجع عن مغادرة البيجيدي

بعد تصويت فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بالرفض على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي ، أعلن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، تراجعه عن تجميد عضويته في الحزب.

وقال ابن كيران، في تصريح لـ”اليوم 24″ مباشرة بعد نهاية جلسة التصويت على مشروع القانون المذكور: “سأعود إلى وضعيتي السابقة”.

وعبر رئيس الحكومة السابق، عن اعتزازه بتصويت فريق حزبه في مجلس النواب، واعتبر أن هذا التصويت برفض مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “يبين أن هناك روح”.

وأكد ابن كيران في الوقت ذاته عزمه انتظار اكتمال التصويت على المشروع في مجلس المستشارين.

وصادق مجلس النواب، اليوم الأربعاء 26 ماي 2021، على مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، في صوت فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بالرفض على مشروع القانون.

وجاءت نتيجة التصويت كالتالي 119 مع المشروع مقابل معارضة 48 من فريق العدالة والتنمية (الحضور وفق ما تسمح به الاجراءات الاحترازية).

وقال موح الرجدالي، منسق شعبة الداخلية بالفريق، أثناء الشروع في التصويت، إن الفريق يعبر عن أسفه على عدم تفاعل مجلس النواب، مع طلباته بتوسيع الاستشارة وفتح نقاش عمومي موسع، يطال مختلف المتدخلين في المجال بخصوص مشروع قانون القنب الهندي.

وسبق أن هدد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق ،والأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، بالانسحاب من الحزب بسبب موضوع القنب الهندي.

ووقع بنكيران التزاما خطيا بانسحابه من حزب العدالة والتنمية إذا صادق ممثلوه على مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي.

وقال ابن كيران، في التزامه ” بصفتي عضوا بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سأجمد عضويت من الحزب في حالة ما إذا وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي (الكيف) المعروض على الحكومة”. وأضاف بنكيران ، أنه “في حالة ما إذا صادق ممثلو الحزب في البرلمان على القانون المذكور فإنني سأنسحب من الحزب نهائيا”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق