سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد تهنئته للمقاومة.. “سفير الكيان الصهيوني” بالمغرب يهاجم رئيس الحكومة

القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي يهاجم سعد الدين العثماني

هاجم القائم بأعمال مكتب الاتصال للكيان الصهيوني بالمغرب، السفير “دافيد گوفرين”، رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، بسبب تهنئته للمقاومة الفلسطينية.

وقال السفير، في تدوينة على حسابه الشخصي بتويتر، “‏أثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران. من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية” .

وتساءل گوفرين، “أليس تعزيز ايران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”.

وسبق أن أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن انتصار المقاومة على الاحتلال في العدوان الأخيرة، جعل، من جديد، القدس الشريف والمسجد الأقصى، بوصلة للأمة، أكثر من أي وقت مضى، كما أكد أنها بوصلة اهتمامات الأمة وقضاياها.

وأضاف العثماني، في كلمة له خلال مهرجان نظمته لجنة دعم فلسطين لحزب العدالة والتنمية، تحت شعار “فلسطين الصمود.. فلسطين الانتصار”، مساء الأحد 23 ماي 2021، والذي تم بثه على الصفحة الرسمية لحزب “المصباح” بفيسبوك، أن هذا المهرجان ينبع من واجب المؤازرة ودعم صمود الفلسطينيين والمقاومة.

وشدد المتحدث ذاته، على أن فلسطين والقضية الفلسطينية تجري لدى الشعب المغربي في عروقهم مجرى الدم، وهم جميعا، ملكا وحكومة وشعبا يطوقون لليوم الذي تتحرر فيه القدس وفلسطين.

وتابع العثماني، “نؤمن أن المقاومة سجلت انتصارا جليا، نهنئهم عليه، كما نهنئ المسلمين وكل أحرار العالم”، معتبرا أن هذا الانتصار يعكس إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته، وأن هبة الأقصى أحيت جذوة الصمود لدى عموم المسلمين في كل الدول.

وشدد العثماني، على أن ما حدث في العدوان الأخير هو انتصار الشعب الفلسطيني الذي توحد أكثر من ذي قبل، بمختلف فئاته ومواقعه، كما أنه انتصار للمقاومة الفلسطينية بكل فئاتها، وانتصار لغزة التي بادرت لنجدة الأقصى، فلها تحية خاصة، يقول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق