سلايدر الرئيسيةكوكتيل

التوقيع على اتفاقية لإحداث مسارات “رياضة ودراسة” بجهة طنجة تطوان الحسيمة

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للشباب والرياضة بطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة تهم إحداث مسارات ومسالك دراسية مندمجة “رياضة ودراسة”.

وتندرج الاتفاقية، التي وقعها كل من مدير الأكاديمية محمد عواج والمدير الجهوي للشباب والرياضة عبد الواحد اعزيبو، في إطار تفعيل مضامين الدورية المشتركة 21×013 بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة والشباب والرياضة الموقعة بتاريخ 29 يناير 2021.

وتهدف هذه الاتفاقية الخاصة إلى وضع إطار للتعاون والشراكة بين الأطراف الموقعة عليها، لإحداث بنيات تربوية دراسية لمسارات ومسالك “رياضة ودراسة”، لتمكين التلاميذ الموهوبين والممارسين بالأندية الرياضية، والذين يتابعون دراستهم بسلكي التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بهذه الجهة، من الاستفادة من تكوين رياضي ومعرفي متكامل ومندمج ومتوازن.

وستتيح الاتفاقية للمستفيدين إمكانية الجمع بين تطوير مهاراتهم الرياضية وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم البدنية من جهة، وتمكينهم من اكتساب المعارف العلمية واللغوية والثقافية الضرورية من جهة أخرى، وذلك من خلال ملاءمة الزمن المخصص للدراسة والزمن المخصص للتكوين الرياضي.

يذكر أنه تمت المصادقة على برنامج تعميم مسارات ومسالك “رياضة ودراسة” على المستوى الجهوي، وذلك بإحداث مؤسسة على الأقل على مستوى كل إقليم.

بهذه المناسبة، أعرب الجانبان عن رغبتهما الأكيدة في مواصلة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون القائم بينهما، والذي أثمر إحداث ثانوية الرياضيين بطنجة كتجربة متميزة وناجحة لهذا المشروع النموذجي على المستوى الوطني، والتي تتضمن بنيات مهمة من شأنها خدمة ودعم المواهب الرياضية الواعدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق