سلايدر الرئيسيةسياسة

زعيم المعارضة الإسبانية لرئيس الحكومة: “لم تقوموا بعلاقات ذكية مع المغرب”.. وسانشيز يتهمه ب”انعدام الولاء للدولة”

تسببت الأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، في نقاش حاد بين، بابلو كاسادو، زعيم المعارضة الإسبانية ورئيس الحزب الشعبي الاسباني، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

وقال بابلو كاسادو،  خلال جلسة برلمانية، يوم الخميس 20 ماي، إن الحكومة “لم تقم بعلاقات ذكية مع المغرب”، واصفا إدارة الحكومة الإسبانية لقضية استقبال زعيم البوليساريو بـ “غير المسؤولة”.

كما ألقى زعيم الحزب الشعبي يوم أمس الخميس، باللوم على حزب “بوديموس” في خلق “الأزمة الدبلوماسية غير المسبوقة في تاريخ إسبانيا مع المغرب”، داعيا حزب العمال الاشتراكي إلى قطع تحالفه مع الكتلة اليسارية المتطرفة.

وعبر كاسادو، الذي ينادي بسياسة جديدة مع المملكة، عن اعتزازه بـ “مساره في السياسة الخارجية”، مشددا بقوله “إنني أعرف المغرب جيداً، وأعرف الولايات المتحدة جيداً، وأعرف كيف أدير الأمور بشكل جيد للغاية مع المغرب والولايات المتحدة”. ولم يكن اختياره لهذين البلدين من قبيل الصدفة. فإلى جانب التوتر مع الرباط، لم يتصل الرئيس جو بايدن حتى الآن ببيدرو سانشيز.

واختتم كاسادو حديثه قائلا “على سانشيز أن يقرر ما إذا كان يريد أن يكون مع السياسة الأوروبية، أو السياسة الغربية، أو مع الولايات المتحدة، أو مع الأحزاب التي نتفق معها، أو مع بويجديمونت وبوديموس.”

من جهته، اتهم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، زعيم المعارضة الإسبانية، بممارسة النفاق وانعدام الولاء للدولة، كاشفا أنه تلقى منه اتصالا هاتفيا يوم الثلاثاء الماضي، حيث أعرب فيه عن تضامنه مه الحكومة في هذه الفترة الحرجة التي تمر منها سبتة.

وأضاف سانشيز، أن زعيم المعارضة يحاول استخدام ملف أزمة سبتة للإطاحة بالحكومة وتحقيق مكاسب سياسية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق