سلايدر الرئيسيةسياسة

وزارة الخارجية الأمريكية الجديدة تنشر إعلان الاعتراف بالصحراء.. وتؤكد على ” الدور المحوري” للمغرب في تعزيز الاستقرار في الشرق الاوسط

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية نص الإعلان الثلاثي الموقع بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية.

وبنشر الإدارة الأمريكية الجديدة لهذا الإعلان الثلاثي، فإن الإدارة ترد بشكل غير مباشر عن ادعاءات تراجع الرئيس جو بايدن و إدارته عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، حسب مراقبين.

وفي سياق آخر، أكد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مباحثات هاتفية اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ، على ” الدور المحوري” للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

وأوضحت كتابة الدولة الأمريكية، في بلاغ عقب هذه المباحثات، أن ” كاتب الدولة أبرز أهمية الشراكة الثنائية المتينة ، والدور المحوري للمغرب في تعزيز الاستقرار في المنطقة “.

وأضاف المصدر أن السيدين بلينكن وبوريطة أعربا عن ” انشغالهما المشترك إزاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة ، والذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين بما فيهم الأطفال “.

من جهة أخرى ، أكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية في تغريدة على تويتر أنه بحث مع بوريطة ” أهمية استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تفادي مزيد من الخسائر في الأرواح البشرية “.

وأشار إلى أن ” المغرب يعد شريكا استراتيجيا ، وسنعمل معا من أجل وضع حد لهذا النزاع “.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق