سلايدر الرئيسيةسياسة

فريق العدالة والتنمية مهاجما أخنوش.. “الرئيس ينزعج من ذكر 1700 مليار سنتيم المتعلقة بالمحروقات التي كشفت عنها لجنة برلمانية”

خرج فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ليرد على رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، عزيز أخنوش خلال مشاركته في لقاء بإحدى الندوات الصحافية وذلك بسبب انتقادات وتجريح لعمل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وموجها هذه الانتقادات، في محاولة غير موفقة لزرع التفرقة، لما سماه قيادة الصف الأول بالفريق، حسب بيان توصل “شمالي” بنسخة منها.

وأضاف البيان ، أن هذه التصريحات غير المسؤولة من مسؤول حزبي وحكومي من المفروض أن يكون مستوعبا للأدوار والاختصاصات التي خولها الدستور للنواب وللفرق البرلمانية وأن يواجهها بالحجة والحقيقة.

وأكد الفريق أن قيادة فريق العدالة والتنمية منتخبة ديمقراطيا من طرف أعضاءه، والذي هو فريق واحد موحد يتخذ قراراته ومواقفه باستقلالية وحرية وديمقراطية، ولا يقوم بهذه المهام والمسؤوليات بتعيين مباشر وفردي من “الزعيم”.

وقال بيان العدالة والتنمية، إن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت وستثير مسألة 1700 مليار سنتيم للمحروقات من موقع الواجب والمسؤولية انطلاقا من نتائج المهمة الاستطلاعية البرلمانية وفق الدستور، والكل يعلم انزعاج هذا الرئيس من موضوع تضارب المصالح والجمع بين المال والسلطة.

وتابع البيان ذاته، أن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت مسألة قفة “جود” واشتراط التوصل بها بانخراط المستفيدين منها في حزب الرئيس، وذلك انطلاقا من حرصه على شفافية العملية الانتخابية ونزاهتها وعلى المنافسة الشريفة، واحتراما لكرامة المواطنين.

وأشار البيجيدي إلى إن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت تقاعس الوزارة التي يشرف عليها الرئيس في فتح المشاورات حول التغطية الصحية مع ممثلي مليون و600 ألف من الفلاحين غير الأجراء، على خلاف ما قامت به باقي القطاعات مع المنتمين إليها منذ 2017 سنة إصدار القانون. ويتابع الفريق تنفيذ هذا المشروع عن كثب لعل الفلاح سيستفيد خلال هذه السنة من التأمين الصحي.

وشدد الفريق أنه  سيواصل أداء مهامه التشريعية والرقابية بكل قوة ومسؤولية دفاعا عن المواطنين ولن تثنيه عن ذلك مثل هذه الخرجات.

أما باقي المسائل التي تستدعي ردا سياسيا كالجمع المخل بين السلطة والمال، والاعتراض على دعم الفئات الفقيرة للمشاركة في الحكومة فسنعود إليها في الوقت المناسب، حسب تعبير بيان الفريق.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق