الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةمجتمع

ب1.3 مليون درهم.. تدشين مكتبة جماعاتية بمنطقة “جوامعة” التابعة لفحص أنجرة

أحدثت وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال مكتبة جماعاتية بجوامعة التابعة ترابيا لعمالة الفحص أنجرة بميزانية قدرها 1.3 مليون درهم ممولة بالكامل من الوكالة.

وحسب بلاغ للوكالة، فقد تم تدشين المكتبة الجماعاتية اليوم الثلاثاء 18 ماي من قبل عامل الفحص أنجرة والمدير العام لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وممثلين آخرين عن القطاعات الوزارية المعنية.

ويدخل هذا المشروع في إطار خطة التنمية الإقليمية لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال بالشراكة مع عمالة الفحص أنجرة والمجلس الجماعي للجوامعة ، حيث تم بناء المكتبة في مركز تعليمي يضم مدرسة ابتدائية ومدرسة إعدادية ومدرسة ثانوية بالإضافة إلى مدرسة داخلية ومركز شباب.

وحسب البلاغ ذاته، فإن المشروع هو عبارة عن بناء وتجهيز مكتبة مكونة من مساحة للقراءة ، ومساحة وسائط متعددة ومساحة للإعلاميات بالإضافة إلى مكتب إداري.

ويهدف هذا المشروع هو إنشاء مساحة تعليمية لدعم تعلم التلاميذ من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الموارد التي تساهم في نجاح الأطفال وتطورهم.

وستوفر المكتبة للتلاميذ من المدارس المجاورة مكانًا للبحث وتطوير التفكير النقدي والثقافة.

وأشرف عامل إقليم الفحص أنجرة، مرفوقا بالمدير العام لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال ،والكاتب العام لعمالة الفحص أنجرة، وعدد من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، على زيارة لمجموعة مدارس الجوامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق