سلايدر الرئيسيةسياسة

“العدالة والتنمية” يدعو لإغلاق مكتب الاتصال “الاسرائيلي” بالمغرب

قال محمد الحمداوي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن “اسرائيل” ليست دولة عادية ولا طبيعية، لأنها تأسست من طرف ميليشيات قامت بالمذابح في حق الشعب الفلسطيني، ولم تتوقف يوما عن التدمير والتهجير في حقه.

وأكد الحمداوي في كلمة ألقاها باسم الفريق، في بداية الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، ليوم الاثنين 17 ماي 2021، أن هذه الدولة لا مواثيق ولا معاهدات ولا توقيعات ولا اتفاقيات لها، مبرزا أنها كلما حاولت تبييض ممارساتها، كشفت عن وجهها الحقيقي.

وأضاف ان الجميع انتبه مع انتفاضة 2002، الى الوجه الحقيقي لهذه الدولة غير العادية، القائم على جرائم الحرب واستهداف المدنيين، وأن اغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب جاء نتيجة هذا الأمر، داعيا في هذا الصدد الى اتخاذ قرار مماثل بإعادة إغلاقه، بعد الاحداث الأخيرة في فلسطين، وبعدما عبر المغرب ملكا وحكومة وشعبا عن الاستمرار في التضامن مع فلسطين ورفض ممارسات الاحتلال.

وأوضح الحمداوي ألا مجال للابقاء على العلاقات مع كيان لا عهد ولا مواثيق له، مبينا أنه لم يقدم شيئا للفلسطينيين بناء على ما اتفق عليه معهم، وأنه لا يعير أي اهتمام بالمواثيق الدولية هي الأخرى.

وتابع ان ما يحدث يحتاج من الجميع الى التضامن لان له اثر ايجابي على الفلسطينيين، ويجعلهم يحسون أنهم ليسوا وحدهم، مشددا على أن التضامن بالمواقف السياسية يجب ان يوازيه تضامن مالي، من خلال دعم مشاريع وكالة بيت مال القدس، التي تسعى لتثبيت المقدسيين بترميم الدور الايلة للسقوط ودعم الاسر المقدسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق