سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

شبيبة الأصالة والمعاصرة تهاجم محمد الحمامي.. وتطالب بتجريده من صفته البرلمانية

أصدرت، التنسيقية الإقليمية لشبيبة الأصالة والمعاصرة بطنجة أصيلة، مساء الجمعة 30 أبريل 2021، بيانــــا، نددت فيه بمضامين الخرجات الإعلامية التي قام بها المستشار البرلماني عن عمالة طنجة-أصيلة، محمد الحمامي، والتي تطرق فيها لعدد من المواضيع التي تهم الشأن الحزبي والسياسي ب “شكل فلكلوري” -حسب وصف البيان.

وأوضحت التنسيقية، في بيان توصل “شمالي” بنسخة منه أن المستشار المعني بالأمر تطرق في حيثيات خرجاته الإعلامية لدور شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة-أصيلة إبان الانتخابات التشريعية الماضية، حيث سجلت التنسيقية في كلام المستشار تحاملا على الشابات والشباب مع تمرير مجموعة من المغالطات وإطلاق “تهم مجانية”، استوجبت منا كشباب معنيين بشكل مباشر بهذا التصريح اللامسؤول، تضيف التنسيقية في بيانها، والذي يمس بمبدأ دستوري لطالما ناضلنا من أجله كشباب مغربي تواق إلى تحقيق مزيد من المكتسبات في اتجاه دعم المشاركة السياسية للشباب وتجديد النخب، انسجاما مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة، الذي دعا في أكثر من مناسبة إلى مزيد من التمكين لهذه الفئة في مختلف مجالات الحياة العامة.

وتضمن بيان التنسيقية الإقليمية لشبيبة الأصالة والمعاصرة بطنجة أصيلة، تعبيرا عن الاستغراب تجاه هاته الخرجات الإعلامية اللامسؤولة، للمستشار المعني بالأمر، الذي لطالما وقف كحجرة عثرة أمام شباب وشابات الحزب بالإقليم، بتكريسه مجموعة من الممارسات الدنيئة التي مست العمل السياسي عموما، والجسم الشبابي بشكل خاص، يضيف البيان.

وعليه، نددت التنسيقية بهاته الخرجات الإعلامية التي تحمل في طياتها مســــا وإساءة إلى شباب الحزب، وإساءة خطيرة لقيادة وقواعد الحزب إقليميا وجهويا ووطنيا. معتبرة أن هذا التصرف اللامسؤول للمعني بالأمر رد فعل ضيق على قرار عدم تزكيته في الاستحقاقات القادمة، مما جعله يستغل الفرصة للهجوم على حزب الأصالة والمعاصرة عبر بوابة شبابه وشاباته من حملة المشروع الديمقراطي الحداثي منذ لحظة التأسيس، حيث قدموا الغالي والنفيس من أجل الرفع من الأداء الحزبي والسياسي ببلادنا.

وطالبت تنسيقية الشباب الأمين العام للحزب بتفعيل مسطرة تجريد المستشار محمد الحمامي من عضوية مجلس المستشارين وإحالته على لجنة التحكيم والأخلاقيات لذات الأسباب السالف ذكرها.

وعبرت التنسيقية عن دعمها اللامشروط للقرارات الحكيمة التي اتخذتها الأمانة العامة الإقليمية بعمالة طنجة-أصيلة، خصوصا على مستوى عملية اختيار وكلاء اللوائح المزمع ترشيحها بالمقاطعات الأربعة بطنجة. مثمنة قرار اللجنة الوطنية للانتخابات، في اختيارها الموفق لوكيل لائحة الحزب بعمالة طنجة-أصيلة للانتخابات التشريعية القادمة.

وفي الأخير، فإن التنسيقية الإقليمية لشبيبة الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة-أصيلة، تحتفظ بحقها في سلوك المساطر القضائية، للبحث وفتح التحقيق اللازم للوقوف على حيثيات هذه الخرجات الإعلامية وترتيب الآثار القانونية.

يشار إلى أنه إطار الاستعداد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة حل يوم الأحد 25 أبريل 2021، نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بمدينة طنجة حيث عقد لقاء ببيت الأمين بنجيد المفتش الاقليمي للحزب بحضور عبد الجبار الراشدي عضو اللجنة التنفيذية والمنسق الجهوي للحزب .

وقد تم خلال هذا اللقاء استقبال محمد الحمامي المستشار البرلماني واعتماده بصفة رسمية وكيلا للائحة الميزان بطنحة أصيلة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة باسم حزب الاستقلال.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق