الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةمجتمع

شكاية ضد “معتدين” على أملاك الغير بالفحص أنجرة.. وترقب لنتائج التحقيق لمعرفة الجهة النافذة الداعمة

تقدم بعض ملاك الأراضي بمنطقة بني واسين بجماعة البحراويين بإقليم الفحص أنجرة، بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، توصل “شمالي” بنسخة منها، يلتمسون فيها حماية أملاكهم من الاعتداءات المتكررة لبعض الأشخاص من نفس الأسرة.

وكشف مصدر من الساكنة، أن المشتكى بهم الثلاثة يترامون غالبا على أراضي المغاربة المقيمين بالخارج الذين لا يستطيعون الدخول للمغرب بسبب كورونا ومنع السفر.

ويوجد ملف القضية رقم 21/3102/4644 الذي يشتكي بالمعتدين على أملاك الغير، على مكتب وكيل الملك بطنجة الذي سيقرر في مآله بعد الاستماع إلى كل الأطراف، والساكنة تنتظر من التحقيق فضح الجهة النافذة التي تدعم هؤلاء “البلطجية”، حسب نص الشكاية.

وأفاد بعض المتضررين بأن المعتدين يتصرفون في أراضي المواطنين بكل حرية، حيث يقومون بإتلاف محاصيل بعض البساتين الزراعية المعيشية وتخريب بعض الممتلكات الفلاحية.

وحسب مصادر محلية، فإن ساكنة المنطقة لم يعد يعرفوا ماذا سيفعلون معهم، بسبب الشكايات المتكررة ضدهم بدون جدوى، حيث يتم إطلاق سراحهم بسرعة ويعودوا للاعتداء على أملاك الغير بشكل أكثر عدوانية، متسائلين عن الجهة نافذة التي تحمي  المشتكى بهم وإلا كيف يعقل أن يطلق سراحهم كل مرة بهذه السهولة رغم التهم الثقيلة الموجهة إليهم.

يشار إلى أن الإخوة الثلاث، حاولوا يوم السبت الماضي القيام بسياجات لأراضي الغير بالقوة، من خلال إحضارهم للعمال والمعدات وانطلقوا في عملية الحفر، إلا أن مرور دورية للدرك الملكي من مكان الأشغال حال دون استكمال عملية الترامي على أملاك الغير.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق