المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةمجتمع

أمن الفنيدق يوقف 14 شخصا كانوا بصدد الهجرة نحو سبتة المحتلة

فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة الفنيدق بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأحد 25 أبريل الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات تنظيم محاولة جماعية للهجرة غير النظامية عبر المسالك البحرية انطلاقا من أحد شواطئ المدينة.

وحسب مصدر أمني مأذون، فقد مكنت التدخلات الميدانية التي باشرتها عناصر القوة العمومية المكلفة بحراسة الشواطىء، وكذا عمليات التمشيط بالغابات المجاورة، من توقيف أربعة عشر مرشحا للهجرة غير النظامية، من بينهم خمسة قاصرين، وذلك عندما كانوا يحاولون مغادرة سواحل الفنيدق سباحة في اتجاه مدينة سبتة.

وقد تم ضبط عدد من المرشحين يرتدون أو يحملون معهم معدات وبذلات خاصة بالسباحة، وذلك لتسهيل عملية الهجرة غير النظامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث الميدانية المكثفة من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في تنظيم هذه العملية وتوقيفهم.

تمكن حوالي 70 مهاجرا مغربيا من الوصول سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال يومي السبت والأحد فقط، في عودة قوية لهذه الظاهرة، حيث شهدت المنطقة بعد ظهر اليوم الأحد وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا من الوصول إلى الشاطئ، حيث قام عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد تم نقل شخصين إلى على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة.

هذا وما زال البحث جاريا عن عدد من الإشخاص المفقودين، اللذين قاموا بدورهم بمحاولة الهجرة سباحة إلى سبتة المحتلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق