الحسيمةسلايدر الرئيسيةمجتمع

حملة طبية وتحسيسية لفائدة مرضى السكري بالحسيمة

نظمت جمعية الأمل للعناية بذوي الأمراض المزمنة بأيت يوسف وعلى بإقليم الحسيمة، اليوم الأحد، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والسلطات المحلية، حملة طبية لفائدة مرضى السكري مستعملي الأنسولين بالإقليم.

وأشرف على هذه العملية، التي استفاد من خدماتها حوالي 80 مريضا بالسكري، طاقم طبي متخصص، بالإضافة إلى ممرضين تابعين لجمعية الأمل، وتم خلالها قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي وإجراء فحوصات بالصدى، مع تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من خدمات الحملة الطبية المنظمة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ووزعت على المستفيدين مطويات تتضمن التفاصيل الخاصة بكيفية التعامل مع هذا الداء خلال شهر رمضان وخارجه، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

كما تم خلال الحملة التحسيسية التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بتوازن، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي، مع تجنب الإفراط في النشاط البدني خصوصا في شهر رمضان لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت نوال المقدم، رئيسة جمعية الأمل للعناية بذوي الأمراض المزمنة بأيت يوسف وعلى بإقليم الحسيمة أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب، خصوصا خلال شهر رمضان، حيث يطرح مشكل التعامل مع مختلف أنواع هذا المرض لدى فئة عريضة من المصابين.

وأضافت السيدة نوال المقدم أن الحملة سعت إلى تحسيس مرضى داء السكري بمخاطر الصيام ومضاعفاته على حياتهم، والمتجلية بالخصوص في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعيون والقصور الكلوي، مضيفة أنه تم أيضا إجراء كشوفات طبية لمرضى السكري، خاصة الفئات المعوزة مع توزيع بعض الأدوية.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين ،عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها ،بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى،اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وجرت فعاليات هذا اليوم الطبي، الذي شكل مناسبة للتحسيس بمرض السكري وطرق الوقاية منه، في احترام تام لإجراءات الوقائية من فيروس “كوفيد-19”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق