تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

حزب الأصالة والمعاصرة “يخطف” برلمانيا ومنتخبين بإقليم تطوان من حليفه في المعارضة

استعداد للانتخابات العامة المقبلة، تستمر عدد من الأحزاب السياسية في عملية خطف المنتخبين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، آخرها قيام حزب الأصالة والمعاصرة بقيادة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، بخطف برلماني ومنتخبين من حزب التقدم الاشتراكية، حليفه في المعارضة.

وحسب مصدر مسؤول، فقد اجتمع عدد من قيادات حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة وهبي بمدينة طنجة، يوم الأحد 18 أبريل الجاري، مع محمد العربي أحنين، النائب البرلماني عن مجموعة التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، ورئيس مجموعة الجماعات الترابية صدينة للبيئة بإقليم تطوان، رفقة أحمد الديبوني، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وابراهيم بنصبيح، رئيس جماعة أمتار التابعة ترابيا لإقليم شفشاون .

وأضاف المصدر ذاته، أن قيادة البام أقنعت أعضاء حزب التقدم والاشتراكية بالانضمام لحزب التراكتور، وخوض الانتخابات المقبلة بألوانه.

وأكد المصدر ذاته، أن قيادة الأصالة والمعاصرة، زكت البرلماني محمد العربي أحنين، للترشح على رأس لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية، عوض نور الدين الهاروشي، النائب الأول لرئيس جماعة تطوان، الذي كان المرشح المفترض لحزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية بدائرة تطوان.

وأشار المصدر، إلى أن البرلماني نور الدين الهاروشي، يستعد للانضمام لحزب الاتحاد الدستوري، للمنافسة على استرجاع مقعده البرلماني.

وعن سبب إقدام حزب الأصالة والمعاصرة على خطف منتخبي حليفه في المعارضة، قال مصدر حزبي ل”شمالي”، أن البام استعاد فقط منتخبيه الذين كانوا يحملون ألوانه منذ مدة، مشيرا إلى أن أحمد الديبوني، كان أول منسق جهوي للحزب بجهة الشمال.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق