اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

طوابير طويلة للشاحنات في أكبر ميناء بشمال إفريقيا يسائل نجاعة قرارات إدارة “فؤاد البريني” (فيديو)

تستمر شكاوى عدد من السائقين المهنيين بميناء طنجة المتوسط، من الطوابير الطويلة لشاحنات النقل الدولي في أكبر ميناء بشمال إفريقيا، بسبب ضعف البنية التحيتة المستقبلة لعدد كبير من الشاحنات المصدرة للمنتوجات المغربية، مما يسائل نجاعة الإجراءات التي تقوم بها إدارة فؤاد البريني وإدارة رشيد الميموني لمواجهة هذا الضغط الكبير من الشاحنات.

ويظهر شريط فيديو، توصل “شمالي” بنسخة منه، اليوم السبت 17 أبريل الجاري، الطوابير الطويلة لشاحنات النقل الدولي حيث وصلت هذه الطوابير إلى مخرج الطريق السيار، مما يعرقل سيرورة عملية العبور بالرفع من إجراءات المراقبة للشاحنات خاصة في جهاز الفحص بالأشعة السينية (السكانير)، حيث يبقى السائق المهني عصب وشريان الإقتصاد الوطني بين مطرقة وسندان تعنت السلطات المينائية وصرامة رجال الجمارك.

وحسب ما أكده مصدر مهني ل”شمالي”، فإن هذه الطوابير إعتبره عدد من المهنيين عقابا في حقهم إذ يضطر السائق لقضاء يوما كاملا في طوابير الإنتظار حتى يصل دوره لدخول جهاز السكانير، مطالبين إدارة الميناء برئاسة فؤاد البريني بزيادة أجهزة أخرى لتغطية الخصاص المهول في منصة الإستيراد ولتمكين الجمارك من العمل بسيرورة عادية، مضيفا “لا يمكن لجهازين متهالكين تغطية حاجيات أكبر ميناء في شمال إفريقيا بل يعتبر بلد إستقبال وعبور لدول جنوب الصحراء حيث يقدر عدد الشاحنات بقسم الإستيراد بالمئات يوميا”.

وطالب المصدر المهني ذاته، الذي فضل عدم ذكر إسمه، إلى توفير البنية التحتية حتى يتمكن المهني من ممارسة عمله في ظروف مناسبة.

وسبق أن اشتكى مجموعة من مصدري المنتوجات المغربية من البلوكاج الذي هم النظام المعلوماتي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بميناء طنجة المتوسط.

وأكد مصدر مهني، أن الصادرات المغربية تعرف ارتفاعا بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع نحو القارة الأوروبية، مشيرا إلى أن استمرار هذه المشاكل داخل ميناء طنجة المتوسط، يتحمل مسؤوليتها الرئيس المدير العام “فؤاد البريني”، ونائبه “حسن عبقري”، والمدير الجهوي للجمارك بميناء طنجة المتوسط “رشيد الميموني”، داعيا للتحرك الاسبتاقي وإعداد خطط مستعجلة لتدارك هذه المشاكل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق