اقتصادسلايدر الرئيسية

المغرب يحذر من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية ك”البتيكوين” (فيديو)

أعلن كل من بنك المغرب ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة عن تحذيرهما من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية كـ”البيتكوين”، باعتبارها عملات افتراضية لا وجود لها في الواقع وتحمل الكثير من المخاطر.

وحسب وصلة إشهارية تحسيسية مشتركة، فإن الاستثمار في العملات الرقمية، يشكل خطرا على المتعاملين بها، لكونها نقودا افتراضية غير واقعية وهي عبارة عن أرقام ورموز عبر الإنترنت تم تطويرها بطرق معقدة لا يمكن معرفة صاحبها.

وأوضحت الوصلة التحسيسية، أن التعامل مع هذا النوع من العملات هو تعامل مع أناس مجهولين ولا وساطة بين المتعاملين لا أبناك للتحويل ولا أبناك مركزية بالإضافة إلى انعدام الرقابة على المعاملة، الأمر الذي جعل العديد من الأسواق الإجرامية تتعامل مع هذا النوع من العملات مثل الإرهاب والمخدرات.

وأضافت الوصلة، أن المخاطر المتعلقة بالاستثمار في هذه العملات، يتجلى في غياب إطار قانوني حمائي للزبون، وتقلب سعر صرف العملات الرقمية، وإمكانية استعمالها في ارتكاب بعض الجرائم کالاتجار بالبشر والأسلحة والإرهاب.

وشدد المصدر ذاته، على أن نظام الصرف يمنع استخدام مثل هذه العملات الرقمية، مشيرا إلى أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم مع البنوك المغربية، وشدد على أن نظام الصرف لا يسمح بالاستثمار الخارجي بهذه العملات الرقمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق