اقتصادتطوانسلايدر الرئيسية

لتنمية مواردها المالية.. جماعة تطوان تحدد إجراءات استثنائية لاستخلاص الديون المتراكمة

انعقد يوم الاثنين، بمقر باشوية تطوان، اجتماع عمل لتنسيق جهود مختلف المتدخلين للدفع بعملية استخلاص الرسوم المحلية وحث الملزمين على أداء ما بذمتهم من ديون ضريبية.

وحسب مذكرة إخبارية لجماعة تطوان، شدد المشاركون في هذا الاجتماع الذي تميز بحضور باشا تطوان ومسؤولي جماعة تطوان والخازن الإقليمي ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تطوان ومسؤولي القباضات المالية، على تفعيل منظومة التنسيق والتواصل بين مختلف المتدخلين لتحقيق التكامل والنجاعة والحد من حجم الرسوم المالية الباقي استخلاصها والتي تؤثر سلبا على مالية الجماعة.

إلى جانب بحث السبل الكفيلة باستخلاص الديون المتراكمة لدى الملزمين، خلص الاجتماع إلى اقتراح رزمانة إجراءات استثنائية فورية للإسراع بهذه العملية، بدءا بضبط لائحة الملزمين الذين بذمتهم مبالغ ضريبية كبيرة، ثم استدعائهم لتحديد أجل معين لسداد ما بذمتهم من مستحقات، مع تقديم التسهيلات اللازمة، ثم اللجوء إلى تطبيق المسطرة القانونية بالنسبة للممتنعين عن الأداء.

كما تم الاتفاق على تشكيل فرق فعالة لاستخلاص الرسوم المتأخرة، والشروع في حملة تحسيسية جبائية عبر وسائل الإعلام واللافتات واللوحات الإشهارية للتشجيع على أداء الضرائب المستحقة، مع التأكيد على مبدأ التعاون بين كافة المتدخلين للشروع في عملية التحصيل في ظرف 15 يوما.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق