سياسة

النسخة 5 للمؤتمر المتوسطي للاتصالات والعلوم المرتبطة بها الأسبوع القادم بتطوان

تحتضن جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان، يومي 12 و13 مايو الجاري، النسخة الخامسة من المؤتمر المتوسطي للاتصالات والعلوم المرتبطة بها، بمشاركة خبراء وأكاديميين مختصين في مختلف وسائل الاتصال ينتمون الى مختلف دول المنطقة.

وأشار بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي، الى أن هذا المؤتمر يكرس للباحثين والأكاديميين ورجال الصناعة والاقتصاد وأصحاب القرار لتبادل وتقاسم الخبرات التقنية والعلمية والاتجاهات الجديدة في مجال الاتصالات.

كما سيلامس هذا المؤتمر، في دورته الجديدة، من خلال الندوات والورشات وحلقات النقاش، العديد من المواضيع الآنية والراهنة في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل، وتطبيقاتها المعلوماتية والتقنية، كما سيخصص المؤتمر حيزا هاما لعرض الإشكالات السوسيو-اقتصادية المرتبطة بمجال الاتصالات، وكذا عرض أحدث التكنولوجيات في مجال الاتصالات ونتائج البحث العلمي المرتبطة بها.

وستمكن هذه التظاهرة، حسب المصدر، طلبة المعاهد والمدارس العليا التقنية وكلية العلوم المحتضنة للتظاهرة بتنسيق مع الجمعية المغربية لتكنولوجيا المعلومات، من الاطلاع على الأبحاث الصادرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم النمذجة والوقوف على آخر الاختراعات والابتكارات في الميدان.

ويهدف المؤتمر عامة إلى تشجيع طلبة جامعة عبد المالك السعدي على الاهتمام بالتكنولوجيات الدقيقة في مجال الاتصالات وتقنيات المعلومات والبحث العلمي المرتبط بها، ومساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الذاتية في المجال وتعزيز تفاعل الطالب الباحث مع وسائل الاتصال الحديثة.

كما يهدف المؤتمر عامة إلى توفير جسر للتواصل وتبادل الرأي بين الباحثين الجامعيين والمستثمرين في مجال الصناعات الالكترونية ووسائل الاتصال، وعرض ومناقشة والاطلاع على البحوث الجديدة وتقوية تبادل المعارف والتعاون بين الباحثين الأكاديميين والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية والعلمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق