سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد حديث عن “انقلاب فاشل”.. الملك محمد السادس يؤكد دعمه للعاهل الأردني (بلاغ الديوان الملكي)

أجرى  الملك محمد السادس، صباح يومه الأحد باكرا اتصالا هاتفيا مع  الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وكان هذا الاتصال مناسبة اطمئن فيها الملك على الأوضاع بناء على المعطيات التي تقاسمها معه العاهل الأردني.

وجدد الملك بهذه المناسبة تضامنه التام والطبيعي مع الأردن الشقيق ودعم جلالته الكامل لكل القرارات التي اتخذها  الملك عبد الله الثاني لاستتباب الأمن والاستقرار.

ويأتي هذا الاتصال تجسيدا للوشائج التاريخية والعائلية القوية بين العاهلين الكريمين والأسرتين الملكيتين وللروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وسبق أن أعلن الأردن، أمس السبت، عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله وآخرين إثر “متابعة أمنية حثيثة”، فيما تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” عن “مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك”.

وإثر ذلك، نفى قائد الجيش الأردني يوسف حنيطي، في بيان، احتجاز ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين ووضعه تحت الإقامة، ضمن تلك الاعتقالات، لكن الأخير أكد ذلك في تسجيل مصور.

وبين الفينة والأخرى، يجري الأمير حمزة، الذي تولى ولاية العهد بين عامي 1999 و2004، زيارات للعديد من محافظات المملكة، ويلتقي وجهاء عشائرها، حيث يعبر عن انتقاداته لسير الأوضاع في المملكة، ويدعو إلى محاربة الفساد وتصحيح الن هج.‎

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق