اقتصادالمضيق الفنيدقسلايدر الرئيسية

دعم ممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق-الفنيدق على إنشاء مقاولاتهم الصغرى

تم اليوم الأربعاء 10 مارس 2021 عقد لقاء حضره الفوج الأول من الأشخاص حاملي المشاريع المستفيدين من الدعم، في إطار الجهود المتواصلة التي تعرفها عمالة المضيق-الفنيدق لتحقيق إقلاع إقتصادي لفائدة الساكنة.

وحسب بلاغ لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، توصل “شمالي” بنسخة منه ، فقد حضر هذا اللقاء كل من باشا عمالة المضيق الفنيدق، والمنسقة الجهوية للتعاون الوطني، المدير العام للمصالح بمجلس الجهة، المديرة الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، وممثلة وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال، ورئيسة الجمعية الوطنية لنساء المغرب فرع المضيق الفنيدق، وكذا ممثلي المصالح اللاممركزة المعنية.

وتمحور هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن “البرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة لممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق-الفنيدق” حول توزيع الدعم لفائدة 28 مستفيدة لمساعدتهن على إنشاء مقاولاتهم الصغرى وتمكينهم من اقتناء التجهيزات والمعدات اللازمة لذلك.

وأضاف البلاغ ذاته ، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنزيل المحور الثالث للبرنامج المندمج للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية لعمالة المضيق الفنيدق و إقليم تطوان و كذا البرامج الأربعة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي في اللقاء التواصلي مع ساكنة العمالة و التي تهم توفير فرص بديلة للشغل ودعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية، وكذا التعاونيات الإنتاجية والخدماتية، علاوة على الصناع التقليديين، والحرفيين من الفئات الهشة، والنساء ممتهنات التهريب المعيشي سابقا.

و تم تخصيص ثلاث منصات بكل من حي المرجة، حي سيدي بوغابة وحي عزفة ابتداء من يوم الإثنين المنصرم، بهدف ضمان استقبال المعنيين والإنصات إليهم ومواكبتهم في وضع ملفاتهم في ظروف جيدة، حسب بلاغ وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال.

وتستهدف هذه البرامج جميع شرائح المجتمع للإسهام الفعال في تحقيق التنمية المنشودة بعمالة المضيق الفنيدق، وتجاوز الأزمة المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد-19 وتوقف أنشطة التهريب المعيشي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق