تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

تعيين الشرقاوي في منصب نائبة رئيس جامعة عبد المالك السعدي

أعلن رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بوشتى المومني، عن تعيين الدكتورة هند الشرقاوي الدقاقي، الأستاذة المؤهلة، بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، نائبة لرئيس الجامعة، وذلك ابتداء من 22 فبراير 2021.

وتم تعيين الشرقاوي، بمهمة نائبة رئيس جامعة عبد المالك السعدي المكلفة بالبحث العلمي والتعاون، حيث يصادف إعلان الجامعة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتخرجت الدكتورة هند الشرقاوي الدقاقي من المدرسة المحمدية للمهندسين ولديها أكثر من 15 عامًا من الخبرة في مجال الهيدروجيولوجيا والبيئة.

وطورت هند الشرقاوي مهاراتها في البداية كباحثة ، في مجال قابلية تأثر المياه الجوفية وحساسيتها للتلوث من خلال نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد. ولها العديد من المنشورات في هذا الصدد.

وتعمل هند الشرقاوي أستاذة جامعية في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (FSTH) ، حيث تشرف على الوحدات التالية: الجيولوجيا المائية ، وإدارة النفايات الصلبة ، والتلوث الجوي ، وقانون البيئة وتقييم الأثر البيئي. وهي أيضًا المنسقة التعليمية لدورة الأحياء – الكيمياء – الجيولوجيا (الجذع المشترك) – عضو مجلس إدارة المؤسسة.

بصفتها خبيرة في مجال حماية البيئة ، قدمت الشرقاوي ولا تزال تقدم دورات تدريبية بيئية مختلفة لصالح مختلف المديرين الإداريين والمهنيين من القطاع الخاص. وهي تنظم وتقود لقاءات استشارية وتوعوية عامة في إطار مشاريع مختلفة.

من الناحية الجمعوية ، فإن هند الشرقاوي تتقلد منصب أمينة عامة للجنة المغربية للجمعية الدولية لعلماء الهيدروجيولوجيا “CM-IAH”، ونائبة رئيس الجمعية المغربية لتقنيات البيئة والتنمية المستدامة “AMATED”، وعضوة الرابطة الإفريقية للمرأة في علوم الأرض “AAWG”، ومسؤولة عن إدارة البيئة والتضامن بمنظمة التطوع من أجل التنمية “OVD”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق