الحسيمةكوكتيل

الحسيمة .. المديرية الإقليمية للتربية الوطنية تخلد اليوم العالمي للمرأة

نظمت المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحسيمة أنشطة وفعاليات متنوعة احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وأقيمت بهذه المناسبة عروض تناولت الدور الهام والمحوري الذي تضطلع به المرأة في المجتمع، في أي موقع من المسؤولية كانت، إلى جانب أخيها الرجل، فضلا عن فعاليات متنوعة تكريما للأطر الإدارية والتربوية للمؤسسات التعليمية المعنية.

في هذا السياق، احتفت مجموعة مدارس أربعاء تاوريرت بالأطر النسوية الإدارية والتربوية العاملة بالمجموعة وكذا الأطر الطبية النسوية العاملة بالمركز الصحي التابع لجماعة أربعاء تاوريرت، اعترافا بتضحياتهن الجسام والمجهودات القيمة التي بذلنها منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

من جهتها، نظمت ثانوية آيت قمرة الإعدادية بكل طاقمها الإداري و التربوي وبتنسيق مع جمعية المرأة للتنمية والتضامن، حفلا بهيجا احتفالا بعيد المرأة العالمي، تم خلاله تكريم الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة، وتقديم عروض متنوعة حول دور المرأة في المجتمع.

كما احتفت الثانوية الاعدادية تارجيست بأطرها النسوية من خلال تقديم تلميذات المؤسسة عروضا متنوعة تناولت مواضيع همت “العنف ضد المرأة”، و”المرأة والمناصفة” و”المراة والكفاح الوطني من أجل نيل الاستقلال”.

كما تناولت العروض المسار المتميز وأبرز محطات نساء متميزات بصمن التاريخ من بينهن زينب النفزاوية، والسيدة الحرة، وثريا الشاوي ، ومليكة الفاسي.

وعرفت هذه الفعاليات، التي جرت في احترام للتدابير الاحترازية المعمول بها، انخراط الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسات التعليمية وجمعيات آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق