تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

أضرار كبيرة بعدة مختبرات و مكاتب إدارية و قاعات للتدريس بكلية تطوان.. ونقابة تدعو رئاسة الجامعة للتدخل

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم بتطوان اجتماعا دوريا يومه الخميس، 04 مارس 2021، خصصه لتهيئ الاستحقاقات النقابية المقبلة كما تدارس بشكل مستعجل الوضعية الحالية بالمؤسسة بعد الفيضانات التي سجلت، بتطوان، يوم الإثنين فاتح مارس 2021.
سجل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم بتطوان حدوث أضرار كبيرة بعدة مختبرات ومكاتب إدارية و قاعات للتدريس و تأسفه لذلك، خصوصا، و أن بعضها استفاد مؤخرا من بعض الأشغال و ذلك بعد سنوات من الانتظار، داعيا لإتخاد قرارات حاسمة تمنع تكرار نفس الأمر مجددا و ويبقى الحل الوحيد هو الإغلاق النهائي لتلك المرافق و تعويضها وعدم استعمال الأجزاء التي تقع تحت مستوى الوادي.
وطالبت النقابة رئاسة الجامعة، و عبرها جميع المؤسسات، التابعة لها، باتخاذ قرارات تضامنية سريعة و تخصيص ميزانية كافية تمكن من إصلاح الأضرار المسجلة و وضع برنامج لترميم شامل للكلية و توسعة مرافقها لكي تستمر في أداء الأدوار المنوطة بها.
وأشار البيان إلى أن “الكلية لم تستفد من إدراجها داخل المشروع المندمج للتأهيل الحضري لمدينة تطوان، مضيفا أن هذا التدهور المستمر للبنية التحتية للكلية يتكرس بموقعها الذي يجعلها عرضة لتأثير فيضانات جزئية تسبب أضرارا وخيمة، في أجزاء متعددة من مرافق الكلية، كما حدث يوم الاثنين الماضي و مرتين أو ثلاث مرات خلال السنوات السابقة”.
 وأضاف المكتب المحلي أن كلية العلوم تعتبر المؤسسة الأم للجامعة وقاطرة البحث العلمي بها و رغم تاريخها الممتد، لقرابة أربعة عقود، تعاني الكلية منذ عدة سنوات إقصاء غير مفهوم و غير مبرر من ميزانية الاستثمار، بالإضافة إلى تدهور شامل في بنيتها التحتية و من خصاص مهول في الفضاءات البيداغوجية و الإدارية، حيث لم تستفد، على الأقل مند 2014، من أية مشاريع للتحديث و الترميم و التوسعة و ذلك بخلاف مؤسسات جامعية مشيدة حديثا و تضم أعداد ضئيلة من الطلبة.
وعلى مستوى الاستحقاقات النقابية، فإن المكتب المحلي بكلية العلوم بتطوان جدد دعوته للأساتذة للحضور و المساهمة الفعالة في أشغال الجمع العام الجهوي و التواصلي، المبرمج، بتأطير من المكتب الوطني، يوم الخميس 11 مارس 2021 على الساعة الثانية عشر (12 H) بكلية العلوم بتطوان.
وأعلن المكتب المحلي عن بدء التحضير لعقد الجمع العام، لتجديد المكتب المحلي بكلية العلوم بتطوان، المزمع تنظيمه خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري، داعيا الأساتذة إلى مزيد من التعبئة و الالتفاف حول إطارهم المناضل و زملائهم في النقابة الوطنية للتعليم العالي.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق