سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

بعد أن خلق جدلا.. جماعة طنجة تغير اسم قطاع من “المراعي” إلى “الزهور”

صادق المجلس الجماعي اليوم الجمعة 19 فبراير 2021 على طلب سكان حي فال فلوري الغربي التابع لمقاطعة المدينة، القاضي بتغيير إسم قطاع المراعي باسم قطاع الزهور، الذي لم يستحسنوه.

وتوضيحا لهذا القرار صرح أحمد الطلحي رئيس لجنة العنونة بالجماعة ل”شمالي” بأن الجماعة كانت دائما منفتحة على اقتراحات السكان والمجتمع المدني ومثقفي المدينة، حيث تمت تسمية ازقة أحياء بكاملها بمقترحات المجتمع المدني، كما تم إطلاق اسماء شخصيات علمية وثقافية على بعض الشوارع والأزقة باقتراح منهم، بل تم تغيير أسماء أحياء بطلب منهم.

وجوابا على سؤال حول أين وصل ورش العنونة، صرح المسؤول الجماعي بأن هذا الورش الكبير قد شارف على الانتهاء، بحيث كان أكثر من 60٪ من المدينة بدون عنوان في بداية هذا الورش، حيث خلال خمس سنوات من العمل المتواصل تم تقسيم المدينة إلى 126 حيا بحدود واضحة لأول مرة في تاريخ المدينة، وتمت تسمية الآلاف من الازقة والشوارع والساحات والمدارات.

وعن إدعاء تغيير الجماعة للأسماء القديمة للأحياء بأسماء جديدة، قال الطلحي إن هذا الادعاء عار عن الصحة، حيث تم الاحتفاظ بالأسماء القديمة و التاريخية، ولم يتم تغيير أسماء إلا لبعض الأحياء استجابة للسكان كحي القوادس الذي تغير إسمه وأصبح حي القدس.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق