الحسيمةالعرائش-القصر الكبيرالفحص أنجرةالمضيق الفنيدقتطوانسلايدر الرئيسيةسياسةشفشاونطنجة أصيلةوزان

انفراد.. حزب الأصالة والمعاصرة يحسم في الأسماء المرشحة للانتخابات البرلمانية بدوائر جهة الشمال

أفادت مصادر مسؤولة داخل حزب الأصالة والمعاصرة لـ”شمالي″، أن الحزب قد حسم في أسماء أغلب وكلاء  لوائحه للإنتخابات البرلمانية لسنة 2021 بمختلف الدوائر الانتخابية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأوضح المصدر ذاته، أن دائرة طنجة أصيلة أسندت لرجل الأعمال والمستشار الجماعي “عادل الدفوف” ، خلافا لم ترويجه بخصوص ترشيح المستشار البرلماني “محمد الحمامي” كوكيل للائحة الجرار بطنجة أصيلة.

فيما سيتولى البرلماني ونائب رئيس جماعة تطوان “نور الدين الهروشي”  قيادة لائحة الحزب بدائرة تطوان.

بينما سيقود المستشار الجماعي ورئيس جماعة الساحل بإقليم العرائش السابق ، “محمد الحماني”  (سيقود) لائحة “البام” بدائرة العرائش.

وتضيف المصادر ذاتها، أن حزب الجرار سيضع الثقة في رئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق “محمد العربي المرابط”، لقيادة اللائحة البرلمانية للحزب بدائرة المضيق-الفنيدق.

وتابع المصدر ذاته، أن رئيس المجلس الإقليمي لوزان “العربي لمحرشي” سيترشح على رأس لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة وزان.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن حزب الجرار وضع الثقة في رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، “عبد الرحيم بوعزة” لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة شفشاون.

في حين أكد المصدر المسؤول ذاته، أن حزب الأصالة والمعاصرة لم يحسم بعد في وكيل لائحة الجرار بدائرة الفحص أنجرة، إلى غاية تفاهم رؤساء جماعات الجرار بالإقليم في الإسم الذي سيمثل الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبخصوص إقليم الحسيمة، شدد المصدر ذاته ، أن الحزب يهيئ لوضع الثقة في شخصية جديدة نظرا للظروف التي مر منها الإقليم خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن القيادي الحموتي لن يترشح نهائيا في أي دائرة انتخابية بالمغرب.

في حين قال مصدر “شمالي”، إن الحزب سيضع الثقة في “امحمد الحميدي” لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشمال ، و الترشح للمنافسة على مقعد مجلس المستشارين عن فئة الصناعة التقليدية.

وجاءت هذه التزكيات على إثر اجتماع عقد اليوم الأربعاء 16 فبراير الجاري للجنة الوطنية للانتخابات و الأمناء الاقليميون و الأمين الجهوي بالجهة برئاسة الأمين العام  عبد اللطيف وهبي بمدينة طنجة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق