سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

حصيلة الوفيات داخل معمل النسيج بطنجة ترتفع.. والتحقيقات مستمرة

علم “شمالي” من مصادر طبية، أن عدد الوفيات المسجلة وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس بطنجة، ارتفع ل28 شخصا، حيث يجري التحري بشأن فرضيتان، لوفاة الضحايا وهما الغرق أو بسبب الصعق الكهربائي.

وعرف المعمل صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير2021، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية المفتوحة منذ 15 سنة، من بينهم صاحب المعمل.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث يتقلى 14 شخصا الإسعافات الأولية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة،

هذا وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

وعرفت مدينة طنجة ارتباكا كبيرا في التنقل على مختلف المحاور الطرقية والمنطقة الصناعية المجد وبعدد من المؤسسات التعليمية، التي غرقت في المياه، حيث حسب مصادر مسؤولة فإن أكثر من 50 ميلمتر هطلت على المدينة خلال 3 ساعات فقط.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحجم الكبير من الأمطار التي سجلت خلال سويعات فقط بمدينة طنجة، من الصعب أن تستطيع أي بنية تحتية مجارتها، مشيرا إلى حالة من الاستنفار بين الفرق التقنية لمواجهة هذه الفيضانات في أسرع وقت ممكن.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق