سلايدر الرئيسيةمجتمع

رسميا.. انطلاقة حملة التلقيح بجهة طنجة تطوان الحسيمة (صور)

أشرفت المديرية الجهوية للصحة بالشمال ، عن الاطلاق الرسمي للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد سويعات من تلقي الملك محمد السادس ، الجرعة الأولى من اللقاح.

وافتتحت المديرة الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من الأطباء والأطر الصحية والتمريضية بمستشفيات جهة الشمال وبالأخص بطنجة وتطوان، حملة التلقيح، على أن يتم استكمال العملية على جميع المعنيين باللقاح، خلال الأيام القادمة.

وستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وستتم هذه الحملة الوطنية بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

وسبق أن استقبلت جهة طنجة تطوان الحسيمة ، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 28 يناير الجاري، الدفعة الأولى من جرعات اللقاح الصيني “سينوفارم” واللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المضادين لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وسيتم تخزين الجرعات المسلمة في غرف مبردة ومكيفة لضبط درجة الحرارة بين 2 و 8 درجات مائوية، والتي تعتبر درجة حرارة استقرار اللقاحين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق