سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

لقاء بطنجة يبحث اقتسام الأموال المكتسبة خلال انعقاد الزوجية

 

شاركت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان-الحسيمة، الجمعة بطنجة، في اللقاء التشاوري الجهوي الثالث المنظم من طرف جمعية كرامة لتنمية المرأة بطنجة بشراكة مع منتدى الزهراء للمرأة المغربية حول موضوع “تعديل المادة 49 من مدونة الأسرة المتعلقة بتدبير الأموال المكتسبة خلال انعقاد الزوجية”.

ومثل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العضو والمحامي اسماعيل اجباري الكرفطي، حيث تطرق إلى تعزيز البناء الديمقراطي والمؤسساتي والحقوقي من خلال النهوض بالحوار المجتمعي وتطوير كافة الوسائل والآليات المناسبة لتقوية مركز المرأة في نظام اقتسام الأموال المكتسبة خلال الزواج.

كما أشار إلى ضرورة ملاءمة النصوص التشريعية، وخاصة مقتضيات المادة 49 من مدونة الأسرة، مع المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب، وكذا على ضوء الملاحظات الختامية والتوصيات الصادرة عن أجهزة المعاهدات الأممية، معتبرا أن تعديل هذه المادة القانونية يجب أن يتم في إطار إصلاح شامل لمدونة الأسرة.

وتندرج هذه المشاركة، التي عرفت حضور متدخلين مؤسساتيين وعموميين وفاعلين مدنيين وأكاديميين وحقوقيين، في إطار صلاحيات المجلس في مجال النهوض بحقوق الإنسان وتفعيلا للتعاون والشراكة المتواصلين بين اللجنة الجهوية وجمعيات المجتمع المدني بالجهة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق