سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

ب18 مليار سنتيم.. المصادقة على مشاريع مندمجة للتنمية القروية لإقليم وزان على مدى ثلاث سنوات

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على اتفاقية لإنجاز شطرين من المشروع المندمج للجماعات القروية بإقليم وزان، المحددة برسم سنوات 2021-2022-2023، بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب180 مليون درهم (18 مليار سنتيم) موزعة على ثلاث سنوات.

ويهدف الشطر الأول من هذه الاتفاقية إلى إنجاز مشروع مندمج بجماعات إقليم وزان برسم سنة 2021، لتهيئة المراكز القروية بالجماعات التالية: “مقريصات”، “عين بيضاء”، “اسجن”، “مصمودة”، “سيدي رضوان”، “بني كلة”، “سيدي أحمد الشريف”، “المجاعرة”، “ونانة” (دوار أولاد بدر)، “زغيرة”، “تروال” (بناء مسبح)، “زومي”، “قلعة بوقرة”.

وحددت الاتفاقية عدد من الجماعات بإقليم وزان لإحداث ملاعب للقرب فيها، من بينها: جماعات “مقريصات”، “بريكشة”، “مصمودة”، “قلعة بوقرة” (بني كولش) ، “سيدي رضوان”، “سيدي بوصبر”، “سيدي أحمد الشريف”، “ونانة” (دوار فراوة)، “زغيرة”.

وحسب الاتفاقية ذاتها، التي توصل “شمالي” بنسخة منها، فسيتم تهيئة 3 طرق غير مصنفة بجماعات “مزفرون”، و”سيدي بوصبر”، و”سيدي أحمد الشريف”، وتهيئة السوق الأسبوعي لجماعة “بريكشة”.

وسيلتزم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، برصد مبلغ 60 مليون درهم كل سنة ابتداء من سنة 2021 إلى غاية سنة 2023، حيث سيتم تحديد برنامج سنتي 2022-2023 من طرف الجهة عن طريق ممثليها بإقليم وزان بالتنسيق مع السلطات الإقليمية، بحيث يراعي هذا البرنامج التوازن والعدالة المجالية بين الجماعات المكونة للإقليم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق