الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

حقن أزيد من نصف مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا في إسبانيا

كشفت وزارة الصحة الإسبانية أنه تم حتى الآن حقن ما يقرب من 581 ألف و 638 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في إسبانيا منذ بدء عملية التطعيم الشاملة التي انطلقت يوم 27 دجنبر الماضي .

وأكدت وزارة الصحة في تقريرها الدوري حول سير وتقدم عملية التلقيح الوطنية أن الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي وزعت نسبة 7 ر 52 في المائة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد التي تلقتها حتى الآن مشيرة إلى أن إسبانيا تمكنت خلال أمس الأربعاء من حقن 93 ألف و 597 جرعة جديدة ليصل بذلك العدد الإجمالي للجرعات التي قدمت للفئات المستهدفة 581 ألف و 638 .

وأوضح نفس المصدر أن جميع اللقاحات التي تم تقديمها حتى الآن في إسبانيا هي من تصنيع شركة ( فايزر وبيونتيك ) على الرغم من أن إسبانيا تلقت أيضا جرعات من لقاح ( موديرنا ) خلال هذا الأسبوع.

وتواصل إسبانيا جهودها من أجل الرفع من معدل التلقيح اليومي بجرعات اللقاحات المضادة للفيروس حيث تم تقديم 67 ألف و 984 و 70 ألف و 653 جرعة على التوالي يومي الخميس والجمعة الماضيين كما تؤكد البيانات الخاصة بهذا الأسبوع أن عملية التلقيح تسير في المنحى التصاعدي حيث بلغ عدد الجرعات التي قدمت أول أمس الثلاثاء 82 ألف و 50 جرعة ليرتفع هذا العدد أمس الأربعاء إلى 93 ألف و 597 جرعة .

وتظل جهة فالنسيا من بين أكثر الجهات المستقلة في إسبانيا من حيث عدد الجرعات التي تم حقنها للمستفيدين حتى الآن بنسبة 5 ر 77 في المائة تليها جهة أستورياس بنسبة 4 ر 71 في المائة .

أما جهة مدريد فقد جاءت متأخرة عن باقي الجهات الأخرى من حيث نسبة الجرعات التي تم تقديمها بنسبة 4 ر 33 في المائة بما يمثل إعطاء جرعة واحدة فقط من كل ثلاث جرعات تلقتها الجهة بينما يبقى إقليم الباسك ( 6 ر 37 في المائة ) وجزر البليار ( 4 ر 38 في المائة ) من بين الجهات التي لم تتعد بعد عتبة 40 في المائة من حيث عدد الجرعات التي تم حقنها .

يشار إلى أن إسبانيا تلقت بالفعل حتى الآن ما مجموعه مليون و 103 ألف و 700 جرعة من اللقاحات ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق